الخميس 23 نوفمبر 2017 03:53 ص

الصحة الإسرائيلية تتلف 20 ألف بيضة مصابة بـ "السلمونيلا"

الإثنين 23 أكتوبر 2017 03:44 م بتوقيت القدس المحتلة

الصحة الإسرائيلية تتلف 20 ألف بيضة مصابة بـ "السلمونيلا"
أرسل إلى صديق

الأراضي المحتلة - فلسطين الآن

ذكرت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أنه وبعد إتلاف 11.5 مليون بيضة الشهر الماضي لشركة تسويق «يش معوف» بسبب إصابتها بالسلمونيلا، قررت وزارة الصحة الاسرائيلية أمس اتلاف 20 ألف بيضة أخرى تابعة لهذه الشركة للإشتباه بإصابتها بالسلمونيلا.

ودعت وزارة الصحة الاسرائيلية الجمهور المستخدم لهذا المنتج الى عدم إستهلاك بيض يحمل ختم «يش معوف» حتى إشعار آخر، وعرفت حتى الآن عدة حالات تناول فيها أشخاص بيضاً واحتاجوا بعد ذلك لرعاية صحية.

وطلبت الوزارة من الذين لديهم بيض من شركة التسويق المذكورة إتلافه ويدور الحديث عن بيض عليه علامة «فز-98» تنتهي فترة صلاحية تناوله وهو في الثلاجة بتاريخ ٧ تشرين الثاني ٢٠١٧، ووفقاً لشركة التسويق بالإمكان تناول البيض الذي يحمل رقم «ود-98» والذي تنتهي صلاحية استخدامه بتاريخ ٧ تشرين الثاني. ولا يجب تناول البيض الذي يحمل علامة «ق-67» والذي ينتهي تاريخ صلاحية إستخدامه بتاريخ ١٤ تشرين الثاني ٢٠١٧.

لكن من الناحية العملية يتضح من تحقيق أجرته «يديعوت أحرونوت» أنه ورغم توجيهات وزارة الصحة إستمرت شركة تسويق «يش معوف» أمس الأول بالتسويق العادي للبيض تحت ذريعة أن الفحوص المخبرية التي أجرتها تؤكد عدم وجود مشكلة سلمونيلا فيه. ووفقاً للشركة فإن البيض الذي وصل للمستهلكين والمصاب بهذه الجراثيم مزور ولم تقم هي بتسويقه. وأعلنت إدارة الشركة عن نيتها تقديم شكوى للشرطة بهذا الخصوص.

وأكد شلومو غرازي مدير الخدمات البيطرية في وزارة الصحة الاسرائيلية أمس الأول: «لا توجد أي إحتمالات لوصول البيض الذي أنتجته يش معوف أمس الأول الى الرفوف وذلك لأننا قمنا بإيقاف أعمالهم لحين إجراء الفحوص المناسبة».

وقالت شركة «يش معوف»: "هذا بيض توجد شبهات بتسويقه من قبل أفراد زوروا إسم الشركة ومن أجل الحذر فقط طلب من الجمهور عدم إستهلاك البيض وإتلاف البيض الذي يحمل هذه العلامات".

المصدر: فلسطين الآن