الجمعة 24 نوفمبر 2017 01:13 م

للرجل النحيف.. هذا ما عليك اعتماده لطلة مثالية

الخميس 09 نوفمبر 2017 03:30 م بتوقيت القدس المحتلة

للرجل النحيف.. هذا ما عليك اعتماده لطلة مثالية
أرسل إلى صديق

يعاني الرجل النحيف من مشكلة ضآلة حجم جسمه ما يجعل ملابسه تبدو غريبة بعض الشيء. النصائح الأولى التي يسمعها عادة هي ممارسة التمارين أو اكتساب الوزن أو بناء العضلات وجميعها نصائح واقعية وضرورية.

لكن هذه الخطوات تتطلب بعض الوقت، والنتائج لن تظهر على المدى القصير. لكن بالإمكان قلب الصورة كلياً من خلال بعض النصائح التي تخلصك من المظهر النحيف وتمنحك الحجم الذي تسعى إليه.

المقاسات المناسبة

الخطوة الأولى نحو بناء صورة جسد أقوى هي بالتوقف عن ارتداء الملابس التي تظهرك ضعيفاً بدنياً. الملابس الكبيرة ولو بقياس واحد يجب التخلص منها. الملابس الواسعة يجب التخلص منها، لكن ذلك لا يعني اللجوء إلى الملابس الضيقة؛ لأنها أيضا تجعلك تبدو أكثر نحافة.

الملابس التي تناسبك بشكل مثالي هي حلك الوحيد، فلا هي واسعة أو ضيقة. عليك بمنح الأكمام عناية إضافية، فمثلاً بداية الكم يجب أن تكون عند الطرف الخارجي لكتفك مباشرة، أما الكم فلا يجب أن يكون واسعاً أيضا، بل يتناسب بشكل مثالي مع حجم ذراعيك.

تجنب السراويل الضيقة

السراويل الضيقة يجب شطبها كلياً من خياراتك، فهي لا تنفعك بشيء سوى بإظهار ساقيك بشكل غير جميل على الإطلاق. السراويل الواسعة أيضاً ليست ضمن الخيارات المطروحة، اعتمد على السراويل ذات القصة المستقيمة، والتي تناسب حجمك. أيضاً يفضل الابتعاد عن الألوان الداكنة؛ لأنها تجعلك تظهر أكثر نحافة، اعتمادك يجب أن يكون على الألوان الفاتحة التي تمنحك الطلة المرغوب بها

ملابسك تجعلك تبدو أقوى بدنياً

سترات البدلات والمعاطف الرياضية والبلايزر يمكنها أن تجعلك تبدو أقوى بدنياً بلمح البصر. هذه الأنواع من السترات مصممة لتبرز شكل جسد الرجل بأفضل طريقة ممكنة فهي تجعل الأكتاف تبدو أعرض مما هي عليه، كما أن السترات بطيةV تجعل شكل الجزء العلوي من الجسد يبدو أكثر انتفاخاً مما هو عليه.

أضف إلى ذلك واقع أن السترة تظهر عادة القميص أو الكنزة التي ترتديها ما يعني أن الناظر لن يركز على محيط خصرك النحيل، بل التركيز كله سينصب على تلك المساحة الأكثر عرضاً، وبالتالي خلق وهم الحجم الكبير.

اعتمد مبدأ الطبقات

كل طبقة تضيفها ستجعلك تبدو أكبر حجماً، لكن هناك بعض الأمور التي يجب الانتباه إليها. لو كنت ستعتمد مبدأ الطبقات خلال فصل الشتاء فلا يجب ارتداء ملابس سميكة فوق بعضها البعض، بل الاعتماد على الملابس الخفيفة أولاً ثم الأكثر سماكة بشكل طفيف ثم الأسمك. تنسيق الألوان بطبيعة الحال ضرورة ملحة وإلا ظهرت بشكل مضحك.

أما في حال كان خيار الاعتماد على الطبقات صيفاً فإن عددها محصور بطبقتين لا أكثر بسبب الطقس الحار. يمكن اعتماد التشيرت والقميص المفتوح أو يمكن اعتماد القميص مع سترة صيفية خفيفة، وهذا أبعد ما يمكنك الذهاب إليه.

لخلق أكبر تأثير ممكن اعتمد على ألوان العائلة الواحدة، مثلاً: أخضر داكن مع قميص أدكن بدرجة أو درجتين وسترة رمادية.

نوعية القماش المناسب

اختيار القماش له دوره الكبير في جعلك تبدو أكبر حجماً. النوعية التي عليك اعتمادها هي التويد، القطن، قماش الدنيم، وأي قماش بملمس خشن. بالإضافة إلى الملمس عليك اختيار الملابس التي تتضمن سماكة معينة. ميزة هذه الملابس أنها تمنحك الحجم المطلوب، ولا تظهرك وكأنك تحاول إخفاء حجم جسدك.

الياقات البارزة

عادة يركز الرجل على ملابسه لإخفاء الصدر والذراعين والساقين، وينسى أن رقبته النحيلة يمكنها أن تفسد كل ما قام به. الياقة العالية خيار بديهي لحل المسألة لكن هناك خيارات عديدة أخرى، الياقات المستقيمة أو التي تلتف حول الرقبة وحتى المزودة بسحاب أو العريضة ..جميعها مثالية لك.

اختيار الألوان المناسبة

النصائح أعلاه تنفع بشكل عام لفصلي الشتاء والربيع، لكن لفصل الصيف الحار فالتركيز سيكون على الألوان. الأبيض والبيج خيارات مثالية؛ لأن الألوان الداكنة تجعلك تبدو أكثر نحافة. القمصان بخطوط أفقية تجعلك الصدر يبدو أكثر عرضاً، ويمكنك أيضاً اللجوء إلى القمصان التي تتضمن الأنماط الصغيرة الحجم وذلك لخلق الوهم البصري لجسد أقوى.

اختيار الاكسسوارات

الساعات والنظارات والوشاح والحقائب يجب أن تكون صغيرة الحجم نسبياً. الأحجام الكبيرة لهذه الإكسسوارات مقارنة بحجم جسدك ستجعل الطلة كارثية. لذلك اعتمد النظارات التي تتناسب مع حجم وجهك وابتعد كلياً عن الإطار العريض. الأمر نفسه ينطبق على الساعة أو الحقيبة، خيارك يجب أن يكون الحجم المتوسط أو الصغير.

المصدر: وكالات