الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:08 م

النفط ينخفض تحت وطأة ارتفاع الإمدادات الأمريكية

الجمعة 17 نوفمبر 2017 04:00 م بتوقيت القدس المحتلة

النفط ينخفض تحت وطأة ارتفاع الإمدادات الأمريكية
أرسل إلى صديق

تباينت أسعار النفط اليوم الجمعة بعد تراجعات في الآونة الأخيرة، لكنها بصدد أول انخفاض أسبوعي في 6 أسابيع تحت وطأة ارتفاع الإمدادات الأمريكية.

وفي الساعة 09:16 بتوقيت موسكو (06:16 بتوقيت غرينيتش) بلغ سعر العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 61.23 دولار للبرميل، بانخفاض 13 سنتا عن الإغلاق السابق.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 55.32 دولار للبرميل مرتفعة 18 سنتا. وقال التجار إن صادرات الخام الأمريكية القوية ترفع غرب تكساس. وكان الخامان لامسا الأسبوع الماضي أعلى المستويات منذ 2015.

وكانت أسواق الخام تلقت دعما عاما في الأشهر الأخيرة من منظمة "أوبك"، التي تكبح الإنتاج مع بعض المنتجين غير الأعضاء فيها مثل روسيا منذ يناير/كانون الثاني لتقليص المعروض بالسوق ودعم الأسعار.

وأفضى هذا إلى زيادة أسعار برنت نحو 40% منذ يونيو/ حزيران الماضي.

وقال بنك "أيه بي أن أمرو" الهولندي إن اتفاق خفض الإنتاج بين بعض منتجي النفط من أوبك وخارجها أدى إلى انخفاض في المخزونات وتعافي أسعار النفط، لذلك نتوقع خلال 2018 استمرار موجة صعود سعر النفط صوب 75 دولارا للبرميل".

وينتهي اتفاق كبح الإنتاج في مارس/آذار 2018، لكن "أوبك" ستجتمع في 30 نوفمبر/تشرين الثاني لمناقشة السياسة. ويقول المحللون إن المزيد من قيود الإنتاج ضروري للحد من تخمة المعروض.

وقال وليام أولوخلين محلل الاستثمار لدى ريفكين الأسترالية للأوراق المالية "المشكلة مازالت أن مخزونات النفط تتجاوز متوسط خمس سنوات".

المصدر: وكالات