السبت 16 ديسمبر 2017 04:37 م

ماذا توضّب العروس في حقائب جهازها؟

الأحد 19 نوفمبر 2017 02:00 م بتوقيت القدس المحتلة

ماذا توضّب العروس في حقائب جهازها؟
أرسل إلى صديق

تعتبر قائمة جهاز العروس طويلة، وتحتوي على الكثير من الأغراض ومستحضرات التجميل والملابس التي تحتاجها العروس بعد الانتقال إلى منزلها. فما هي تلك اللائحة؟

تأتي الثياب على رأس قائمة جهاز العروس، ومن بعدها تبدأ العروس، في أكثر الأحيان، بشراء ما يلي:

-الملابس الداخلية: يُمكن اختيارها من ماركات متعدّدة، مثل "لاسنزا"، كما يُمكن أن تكون من الدانتيل المشغول. ولكن لا يُمكننا الدخول في تفاصيل هذه الثياب، لأنّها تُعتبر من خصوصيّات العروس وذوقها ورغبتها في تنسيق ملابسها الداخليّة.

-ملابس النوم: "الروب" و"البيجاما" التي تتنوع ألوانها ما بين البنفسجي والزهري، وإن يكن الأبيض والأحمر سيدَي الألوان، ثمّ اختيار بعض الملابس الرياضية، إذا كانت العروس ترغب في ممارسة الرياضة بعد الزفاف مع زوجها، أو إذا كانت تقضي شهر العسل في الخارج، حيث لا بدّ من شراء ملابس مريحة وعمليّة.

-ملابس البيت عند استقبال التهاني: كبعض الثياب الكلاسيكيّة والعباءات، إذا كانت العروس محجّبة. ولا بدّ من شراء التنانير لاستقبال العروس ضيوفها في المنزل، أو شراء بعض السراويل الرسميّة، التي يُمكن ارتداؤها في النهار والليل أيضاً، مع جاكيت في الشتاء أو قمصان في الصيف.

-ملابس الخروج:إذا كانت العروس مسافرة في شهر العسل أو تنوي الخروج مع زوجها بعد الزفاف ، عليها أن تحاول  التركيز على ثياب متعدّدة الألوان ومتنوّعة الموديلات كي لا تشعر بالملل، في ما بعد، من ثيابها. كما ينبغي أن تتنبه لوجود  ثياب يُمكن ارتداؤها لوقت معيّن، كثياب السهرة، التي تُرتدى من الساعة التاسعة مساءً.

-ملابس السهرة: وهي أهمّ جزء في جهاز العروس وأكثر الأمور التي يجب على العروس اقتناؤها، كالفساتين التي يُمكن شراؤها جاهزة أو خياطتها عند أناس لديهم خبرة في مجال الخياطة والتطريز. أما بالنسبة إلى الألوان، فعلى العروس اختيار ألوان تتماشى مع كلّ موسم.

-الحقائب والأحذية: وهي مرتبطة ببعضها. لذا، يجب على العروس اختيار حقيبة لكلّ حذاء، بحيث يكونان متناسقين مع الثياب. رتّبيهما بشكل يؤمّن لك سرعة إيجادهما داخل الخزانة. ولتكن الأحذية مريحة جداً، ولا تختاريها جميعها من الكعب العالي، لأنّه قد يُسبّب لك آلاماً في الظهر، أنت في غنًى عنها.

أخيراً، ننصحك بتوضيب أغراضك جيّداً في علب من الكرتون، وتحديداً الأحذية. أمّا الثياب فاجعليها في أكياس منفصلة، حتى تبقى نظيفة ومرتّبة.

المصدر: وكالات