السبت 16 ديسمبر 2017 06:52 م

الهند تلغي صفقة سلاح ضخمة مع "إسرائيل"

الإثنين 20 نوفمبر 2017 05:03 م بتوقيت القدس المحتلة

الهند تلغي صفقة سلاح ضخمة مع "إسرائيل"
أرسل إلى صديق

فلسطين الآن

ألغت وزارة الدفاع الهندية صفقة ضخمة لشراء السلاح من إسرائيل، وذلك بهدف تعزيز الصناعات العسكرية المحلية، حسب ما اوردت وسائل الإعلام الهندية.

وأفادت وسائل الإعلام أن الصفقة التي أبرمت مع شركة "روفائيل" الإسرائيلية للتصنيع العسكري تشمل 8 آلاف صاروخ مضاد للدبابات و300 منصة إطلاق وتقدر قيمتها بحوالي نصف مليار دولار.

وقال مصدر هندي ذو اطلاع على الصفقة إن شركة "روفائيل" تعهدت من أجل اتمام هذه الصفقة أن تقيم مصنعا للتجميع في الهند من أجل توفير فرص للعمل هناك، وأن الاتفاق كان على وشك التوقيع، إلا أنه بضغط كبير من الصناعات العسكرية في وزارة الدفاع الهندية تقرر إلغاء الصفقة لصالح زيادة الدعم للصناعات العسكرية الهندية.

من جانبه انتقد الجيش الهندي قرار وزارة الدفاع، لأن انتاج هذه الصواريخ محليا يحتاج وقتا طويلا، بعكس صواريخ شركة "روفائيل" التي أثبتت قدرتها العملية، حسب قول الجيش.

وقال مصدر هندي له علاقة بالصفقة إن إلغاء الصفقة قد يؤثر بشكل كبير على زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للهند في شهر كانون الثاني- ديسمبر القادم، وهي زيارة متبادلة مع رئيس الوزراء الهندي في شهر يوليو- تموز الماضي لإسرائيل.

من جانبها ردت شركة "روفائيل" على ما أوردته وسائل الإعلام الهندية بالقول إنه ليس لديها أي معلومات رسمية عن أي تغيير في الصفقة، مضيفة أن الصواريخ المستخدمة في 26 دولة حول العالم، خضعت لاختبارات طويلة في الهند وأنها نجحت في هذه الاختبارات.

 

المصدر: فلسطين الآن