الإثنين 18 ديسمبر 2017 11:00 ص

هدفان للثقافي في شباك الخضر

الإثنين 20 نوفمبر 2017 06:09 م بتوقيت القدس المحتلة

هدفان للثقافي في شباك الخضر
أرسل إلى صديق

فلسطين الآن

فاز فريق ثقافي طولكرم على الخضر بهدفين دون رد في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الخضر ضمن منافسات الاسبوع الثامن لدوري المحترفين لكرة القدم. وفيما يلي التفاصيل:

الحكام: مروان وزوز، خلدون ابو قبيطة، مأمون الدراويش، يزيد ابو عرقوب.

مراقب المباراة: ربحي وقاد.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بحضور جماهيري قليل حيث لعب الخضر بطريقة 4-4-1-1 فيما لعب الثقافي بطريقة 4-5-1 وقد شارك في هذه المباراة لاعب الخضر السابق خليل عيسى الذي أجاد في مركز قلب الدفاع.

قدم الخضر أداء متوازنا في هذا الشوط معتمدا على الجناح الأيمن الذي شغله اللاعب محمد عدنان ورفع أكثر من كرة عرضية، فيما قدم الثقافي أداء متناسقا معتمدا على مهارات لاعبيه وخبرتهم الفنية.

في الدقيقة 7 كادت كرة الصباح الثابتة ان تصيب شباك الخضر لولا تدخل أحد المدافعين وأبعدها وهي في طريقها إلى المرمى.

كرر الثقافي المحاولة عندما سدد عبد الكريم أبو شنب كرة أخرى كان لها الحارس الخضري بالمرصاد.

فيما تهادت كرة عايد جمهور امام المرمى في الدقيقة 14  دون ان تجد من يتابعها.

في الدقيقة 20 لم يجني الثقافي حصاد الجملة التكتيكية التي برع فيها لاعبوه عندما مرر الصباح الى كرم عوض الذي ارجع الكرة إلى عدي خروب والذي لم يتوانى عن تسديدها لتعلو العارضة بقليل.

بعد الدقيقة 30 تراجع أداء الفريقين وانحسر اللعب في منتصف الميدان وخلت هذه الدقائق من الفرص الخطرة باستثناء كرة احمد قطنيش التي ارسلها عرضية في الدقيقة 35 وجاورت القائم لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني:

تبديل للخضر بدخول اللاعب محمود الشولي مكان محمد صلاح، منذ بداية الشوط بدأ الثقافي يضغط بكل ثقله لإحراز هدف التقدم كان ذلك بعد ان سنحت فرصة للاعب الخضر محمود الشولي بداية الشوط لكنه لم يحسن استغلالها.

عايد جمهور أرسل كرة عرضية استعصت على حارس الخضر وجاورت القائم.

فرصة أخرى للثقافي أضاعها نمر واصف بعد ان سدد كرة من مواجهة المرمى إلا انها ارتدت من العارضة.

في الدقيقة 60 احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح الثقافي تصدى لها أسامة الصباح استقرت في الشباك.

الدقيقة 65 أحرز كرم عوض هدف الثقافي الثاني من عرضية نمر واصف سددها بباطن القدم في المرمى الخضري.

سلسلة من التبديلات أجراها الفريقان بعد ذلك فخرج امير عليان ودخل محمد صلاح وكذلك خرج عزام صلاح ودخل احمد زكريا فيما أجرى الثقافي ثلاثة تبديلات حيث خرج حسيب العلي ونمر واصف وعدي خروب ودخل مكانهم بالترتيب ايهاب جرار ويزن السعدي وعمر الفحماوي.

وقد مالت المباراة بعد الدقيقة 80 الى الرتابة وكثر الاداء الفردي خاصة من مهاجمي الثقافي لينتهي اللقاء بفوز ثقافي طولكرم بهدفين دون رد بحيث رفع الثقافي رصيده الى 11 نقطة فيما تجمد رصيد الخضر عند نقطة واحدة.

المصدر: فلسطين الآن