السبت 16 ديسمبر 2017 06:39 م

فوائد تمارين الضغط على صحة جسمك

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 11:34 ص بتوقيت القدس المحتلة

فوائد تمارين الضغط على صحة جسمك
أرسل إلى صديق

من أكثر التمارين الشائعة بين الرياضيين، هي ممارسة تمارين الضغط التي تعمل على تقوية عضلات الجسم بالكامل من خلال الضغط على عضلات الذراعين بالاعتماد على وزن الجسم بالكامل.

وتساهم تمارين الضغط في تحديد وتقسيم عضلات الجسم خاصّة منطقة البطّن والأكتاف وللأشخاص الّذين يريدون بناء العضلات لليدين والأكتاف، حيث أن تمرين الضغط يساعد في تقوية عضلات اليدين والبطن والصدر، وبناء الاجسام عند الرياضيين.

وتمرين الضغط في شكله الابتدائي يعتمد على الاستلقاء على البطن بشكل مستقيم، مع الحفاظ على حياد واستقامة عمودك الفقري، ثم تقوم بالنزول على البطن بالاعتماد على الذراعين والضغط عليهما، ما يولد زخم كبير في تلك المنطقة، ويزيد من قوة تلك العضلات في منطقتي الذراعين والكتفين والصدر والظهر أيضًا.

كما تساعد تمارين الضغط على تقوية العضلة ثنائية الرؤوس وعضلات أسفل الظهر، وتقوية عضلات الركبتين، وتقوية أوتار الركبة والعضلات الرباعية.

وتعد تمارين الضغط برنامج تمريني مكثف يضم الكثير من التمارين المختلفة، لعضلات الجسم بشكل عام، مثل تمارين البطن، والظهر والصدر والكتفين، ورغم أنها لا تعتمد على الأوزان، إلا أن وزن الجسم نفسه، قادر على تشكيل كثير من الضغط على عضلات الجسم، والتي تقوي مختلف العضلات في وقت واحد وبتمرين بسيط.

بل ما هو أكثر من ذلك أن تمارين الضغط تساعد على تمديد عضلات الجسم، وهو ما يعني قدرتها على أن تكون تمارين استشفاء بعد التمارين القوية.

المصدر: sport 360