الأحد 17 ديسمبر 2017 02:22 ص

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 06:55 م بتوقيت القدس المحتلة

أفضل العطور الرجالية الفواحة للخريف والشتاء.. رائحة التألق والجاذبية
أرسل إلى صديق

مع بداية فصل الخريف فإن كل ما يتعلق بطلة الرجل يتبدل، الملابس، الألوان، تسريحة الشعر وطبعاً العطور.العطور الخريفية والتي تصلح أيضاً لفصل الشتاء بطبيعة الحال تكون أغنى أدفء وأعمق من العطور الصيفية.

وكما كل عام يتم طرح مجموعة من العطور الجديدة وكي نسهل مهمة الاختيار عليك اخترنا لك أجملها.

أكو دي بارما نوت دي كولونيا -Acqua Di Parma Note Di Colonia

3 عطور تم إطلاقها في شهر أيلول/ سبتمبر الحالي احتفالاً بمرور ١٠٠ عام على تأسيس الشركة.  نوت دي كولونيا ١ تتضمن مكونات البرغموت وزهر البرتقال والحمضيات والخزامى والبنفسج وخشب الأرز. كلاسيكية لكنها في الوقت عينه تتمتع برائحة نضرة للغاية.

نوت ٢ عطر رومانسي يتضمن الحمضيات، البرغموت، البرتقال، الغريب فروت، الريحان، الهيل وخشب الصندل. رائحته المخملية تمنح شعوراً من العمق.

أما نوت ٣  فيتضمن الماندرين، الزنجيل، نجيل الهند، اللبان، الياسمين وفول التونكا واللبان المر.

برادا لاوم برادا -Prada LHomme Prada

العطر هذا يتضمن زيت زهور البرتقال، الفلفل الأسود كمقدمة  لاحقاً ينتقل إلى قاعدة الزهور كالسوسن والبنفسج مع لمسات ذكورية من الغيرانيوم والعنبر وهما من كلاسيكيات برادا لينتقل إلى قاعدة خشبية مكثفة من الباتشولي وخشب الأرز.

عطور الخلاصات الخضراء من توم فورد -Tom Ford Private Blend Les Extraits Vert

٣ عطور تضاف إلى مجموعة توم فورد للعطور وهي الخلاصات الخضراء. لكل عطر طابعه المميز، فعطر فير بوهيم  Vert Bohème مستوحى من البوهيمية وأسلوب الفكر الحر، لذلك فهو تجسيد للحرية المطلقة. يتضمن اليوسقي الصقلي، أوراق أزهار الماغنوليا، زهور غوستافا، وزهور العسلة وأوراق البنفسج ذات الرائحة المائية.

أما عطر فير دي بوا Vert Des Bois  فهو يحاول التعبير عن روح المحرض وهو عطر عميق خشبي يتضمن رائحة براعم نبات الحور (الخشب القطني) واليوزو، أوراق الزيتون، رائحة المستكة وأخشاب الباتشولي وحبوب التونكا المحمصة.

عطر فير دونسونس Vert d'Encens  بروح شرقية وهو للرجل الجامح. يتضمن البخور، راتنج الصنوبر، السرخس البلسمي، زهور الهليوتورب وخشب الشمشير.

بنتلي إنفينيت رش وايت أديشن - Bentley Infinite Rush White Edition

عطر جديد من شركة بنتلي للسيارات وهو يجسد روح الرجل العصري المغامر. مقدمة العطر تتضمن راوئح الأخشاب الشرقية، الفلفل الورردي، اليوسفي والروزماري. أما قاعدة العطر فتتضمن راتنج الإيليماي والذي تشبه رائحته روائح التوابل، بالإضافة إلى الليمون، البخور، رائحة الفيفير المدخن، أخشاب الأرز القوية. يتحوي أيضا على المسك والعنبر مع لمسة من رائحة الطحالب التي تمنحه رائحة مميزة.

زاديغ أند فولتير ذيس إز هيم - Zadig & Voltaire This Is Him

عطر رجولي تقليدي كلاسيكي يتضم الغريب فروت، البهار الأسود على قاعدة من الخشب الصندل. في الواقع الشركة لم تدخل تعديلات ملموسة على عطرها أو تبدل الروائح بشكل جذري لكونها تعمل وفق قاعدة «إن لم مكسوراً فلا داع لإصلاحه».

جوب كينغز أوف سيدكشن -Joop! Homme Kings Of Seduction

وأخيراً تعود الشركة بعطرين جديدين الأول أحمر للرجل الرومانسي والثاني أسود للرجل الغامض.العطر الأحمر يتمتع برائحة كثيفة ويتضمن الفلفل الأحمر الحار والقرفة وزهور البرتقال والباتشولي مع حبوب التونكا وأخشاب الأرز الحمراء. أما الأسود فهو قوي وغامض ويتضمن الفلفل الأسود، زهور البرتقال، الفتيفير ورائحة الجلود.

جيفنشي جنتلمان أونلي أبسلوت - Givenchy Gentlemen Only Absolute

يجسد العطر الأناقة والكياسة وروح الرجل الراقي يوتضمن البرغموت، والزعفران، والقرفة وجوزة الطيب والفانيلا وأخشاب الصندل. رائحتة بشكل عام خشبية مع لمسات من روائح التوابل والروائح الحلوة، مزيج فريد وقوي.

جون بول غوتييه لامال إسانس- Jean Paul Gaultier Le Male Essence

عطور لامال من غوتييه أيقونية وهي عادة تصلح للجنسين لكن العطر هذا مخصص للرجال فقط.  يتضمن الهال والقرفة التي هي من أساسيات عطور غوتييه، بالإضافة إلى  الحمضيات المنعشة، اللافندر والجلد مع لمسات الفانيلا المغطى بالسكر ما يجعلها متعددة الاستعمالات وتصلح لكل المناسبات.

المصدر: وكالات