الإثنين 22 يناير 2018 08:32 ص

رابطة علماء فلسطين تختتم دورة في فقه الطهارة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 05:05 م بتوقيت القدس المحتلة

رابطة علماء فلسطين تختتم دورة في فقه الطهارة بالتعاون مع الجامعة الإسلامية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اختتمت رابطة علماء فلسطين دورة بعنوان: (فقه الطهارة) والتي تم عقدها بالتعاون مع الأخوات في نادي كلية الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية بغزة.

وشارك في حفل الاختتام رئيس الرابطة د. مروان أبو راس، ورئيس قسم الشريعة والقانون بالجامعة الإسلامية أ. محمد الفرا، ورئيس دائرة العمل النسائي أ. نادية الغول، ومحاضر الدورة أ. دارين محيسن، وحضر اللقاء الطالبات المشاركات بالدورة، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر الرابطة الرئيس بمدينة غزة.

وشكر د. مروان أبو راس في كلمة له الجهود التي بذلت لإنجاح هذه الدورة الفقهية، مؤكداً أن الرابطة تسعد بأن تتواصل مع الأجيال في كل المجالات، وفي جميع الميادين، وقال: " لعل ميدان التوعية الدينية والمعرفة الحيوية والقضايا التي سنلقى بها ربنا والأمور العبادية وضوابط شرعنا الحنيف التي تمس حياتنا عن قرب من أهم الميادين التي يجب أن تتضافر من أجل تنشيطها كل الجهود ".

وأشار إلى أن الطهارة الجسدية تعكس الطهارة القلبية، واستعرض العديد من الآيات القرآنية التي تؤكد على الإحاطة بالمعلومات التي تلزمنا في أمور حياتنا اليومية، وأكد على جهوزية الرابطة الكاملة لتنظيم الأنشطة الدينية والعلمية والمعرفية التي تنعش القلب بتوطيد الصلة جل في علاه.

وفي نهاية اللقاء تم تكريم محاضرة الدورة أ. دارين محيسن، وتكريم الطالبات المشاركات في هذه الدورة.

يذكر أن الرابطة افتتحت اليوم دورة فقه الطهارة للأخوات في منطقة الصبرة جنوب مدينة غزة وذلك بالتعاون مع جمعية النور الخيرية.

المصدر: فلسطين الآن