السبت 16 ديسمبر 2017 06:40 م

الاتحاد البرلماني العربي يصف محاولات امريكا بشأن القدس بـ"الباطل وغير قانوني"

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 01:20 م بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد البرلماني العربي يصف محاولات امريكا بشأن القدس بـ"الباطل وغير قانوني"
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

ذكر الاتحاد البرلماني العربي أن المحاولات المتعلقة باعتزام الولايات المتحدة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل" ونقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس بـ"الباطل وغير قانوني".

وجاء في تصريح خطي للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي عقب اجتماع عقد في العاصمة المغربية الرباط، "أن اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس المحتلة عاصمة لدولة اسرائيل المحتلة أو نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس قرار باطل وغير قانوني، وأن هذه المحاولة تنتهك حقوق الشعب الفلسطيني المسجلة بالقوانين الدولية، وتقضي نهائياً على فرص السلام.".

وأكد في التصريح أن الاتحاد يعارض قطعياً هذه الخطة للولايات المتحدة الأمريكية، وأشير إلى أن هذه المحاولات تتسبب في  تقويض الوضع القانوني والسياسي والتاريخي للقدس.

وأعيد في التصريح إلى الأذهان رفض رؤساء برلمانات  كل من رواندا وأوغندا وجنوب السودان وغانا وكاميرون وسيشيل و تنزانيا الدعوة الموجهة إليهم للمشاركة في مؤتمر البرلمانات المنظم من قبل اسرائيل بين الخامس والسابع من كانون الأول/ديسمبر في الكنيس اليهودي في القدس، وطُلب من رؤساء البرلمانات الأخرى في القارة الأفريقية رفض الدعوات الموجهة من اسرائيل للمشاركة في المؤتمر.

 

المصدر: فلسطين الآن