السبت 16 ديسمبر 2017 04:42 م

فلسطين تشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي لوزراء الصحة

الخميس 07 ديسمبر 2017 12:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

فلسطين تشارك في مؤتمر منظمة التعاون الإسلامي لوزراء الصحة
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

يشارك وزير الصحة د. جواد عواد، في اجتماعات الدورة السادسة لمؤتمر منظمة التعاون الإسلامي لوزراء الصحة في الدول الأعضاء، وذلك تحت شعار "الصحة في جميع السياسات"، في مدينة جدة بالمملكة السعودية.

واستعرض الوزير خلال كلمته للمؤتمر -الذي بدأت أعماله اليوم على مستوى الوزراء-الوضع الصحي في فلسطين، إضافة إلى أخر التطورات وأبرز المعيقات التي تعترض النظام الصحي الفلسطيني. 

وأشار الوزير عواد إلى ما يعانيه الوضع الصحي من معيقات وتحديات أهمها الاحتلال وتبعاته من إغلاق، وحصار، وفصل للمناطق عن بعضها، والحواجز العسكرية، والاستيطان، وجدار الفصل العنصري الذي عزل القدس الشرقية عن باقي محافظات الوطن.

وشدد على أنه رغم كل هذه المعيقات والعقبات استطاع القطاع الصحي أن يحقق إنجازات عديدة في مجالات الرعاية الصحية الأولية، ونظام التطعيم، ورعاية الأمهات الحوامل، فكانت المؤشرات الصحية من أفضل المؤشرات على مستوى الإقليم بشهادة منظمة الصحة العالمية.

وتابع "تمكنا من القضاء على معظم الأمراض المعدية من خلال التغطية الصحية العالية، ونظام التطعيمات، وبرامج الأمومة والطفولة"، وزاد "وضعنا أولوياتنا ضمن الإستراتيجية العامة للوزارة التي تتركز في توطين الخدمات الطبية في فلسطين، والتغطية الصحية الشاملة، ومكافحة الأمراض المزمنة غير السارية، واعتماد طب العائلة في جميع عيادات الرعاية الصحية الأولية".

المصدر: فلسطين الآن