الإثنين 18 ديسمبر 2017 10:58 ص

لقاء بين مبادرة "شباب لسوق العمل" والتربية والتعليم في نابلس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017 11:35 م بتوقيت القدس المحتلة

لقاء بين مبادرة "شباب لسوق العمل" والتربية والتعليم في نابلس
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

التقى رئيس وأعضاء مبادرة "شباب لسوق العمل" مع مدير التربية والتعليم في نابلس عزمي بلاونة، ومع مدير تربية جنوب نابلس احمد صوالحة وطاقم المديرية، بحضور رجل الأعمال نبيل سليم صاحب المبادرة والأعضاء تيسير نصر الله واسحق السامري وأمين أبو وردة وادهم خروبي.

وكان وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، قد تبنى المبادرة الاقتصادية المجتمعية "شباب لسوق العمل"، الرامية إلى تعزيز المهارات الحرفية لدى الشباب من خلال توجيههم للعمل بالتوازي مع التعليم الأكاديمي والتركيز على التخصصات المهنية التي تسهم في الحد من البطالة، خاصة في ظل الحاجة الماسة لها.

وشرح سليم خلال لقائه كادر التربية والتعليم المبادرة التي تستهدف محافظة نابلس بجامعاتها وكلياتها وطلبة الثانوية العامة فيها، مؤكداً أن المبادرة ستسهم بشكل رئيس في دمج الشباب بسوق العمل أثناء دراستهم ودعم التوجه المهني واحترافه وإعداد قادة شباب يأخذون على عاتقهم صناعة التغيير المنشود وخدمة مجتمعاتهم واقتصاد بلدهم.

وأكد أن مبادرته تنطلق من منطلق مواكبته واطلاعه لسوق العمل والثغرات الموجودة في مخرجات التعليم التي فيها تركيز على الجانب النظري الأكاديمي بعيدا عن الجانب المهني والحرفي، وهذا تبرزه معطيات البطالة.

وتحدث نصر الله عن هذه الفكرة الإبداعية في محافظة نابلس، التي تسعى لفتح آفاق للجيل الناشئ لاختيار مهنته ومواجهة تدفق البطالة في المجتمع جراء ذلك.

المصدر: فلسطين الآن