الإثنين 18 ديسمبر 2017 10:59 ص

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يزور اتحاد المدن الألماني

الخميس 07 ديسمبر 2017 09:06 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية يزور اتحاد المدن الألماني
أرسل إلى صديق

اختتم وفد من أعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية برئاسة المهندس موسى حديد رئيس الاتحاد، زيارة عمل تعريفية إلى اتحاد المدن الألماني بمدينة "بون" الألمانية، وذلك بهدف الاطلاع على تجربة اتحاد المدن الألماني على مختلف الأصعدة.

وخلال الزيارة التي استمرت لـ 4 أيام، عقد الاتحاد الفلسطيني سلسلة من اللقاءات والاجتماعات والورش التدريبية المتخصصة، تمحورت في مجملها حول كيفية إدارة اتحاد المدن الألماني للعمل الداخلي والأمور المالية الخاصة به، وطبيعة العلاقة بين الاتحاد وكافة البلديات من جهة، والعلاقة بين الاتحاد والحكومة من جهة أخرى.

كما تم الاطلاع على دور اتحاد المدن الألماني في تطوير القوانين والأنظمة، وكيفية توفير البلديات مزيد من الدخل، إضافة إلى دور الاتحاد في التنمية الاقتصادية المحلية، و طبيعة علاقته بالقطاع الخاص، بالإضافة إلى أمور أخرى أكثر تفصيلًا.

كما زار وفد الاتحاد الفلسطيني مجموعة من البلديات الألمانية، على رأسها بلديتي بون وكولون، لدراسة بعض الأنظمة المتخصصة لهذه البلديات بهدف استغلال خبرتهم في تطوير خدمات البلديات الفلسطينية المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه، عرض الاتحاد على مدار أيام الزيارة سلسلة من القضايا المتعلقة بهيكليته التنظيمية والادارية، ودوره في صياغة الانظمة والقوانين ذات العلاقة بالحكم المحلي في فلسطين، والتنمية الاقتصادية المحلية، وخدماته التي يقدمها للهيئات المحلية الفلسطينية، مستعرضًا أهم محاور خطته الاستراتيجية وخطط المشاريع والبرامج خلال الفترة القادمة.

وتم خلال هذه الزيارة الاتفاق على تعزيز تبادل الخبرات والمعرفة بين الاتحاد الفلسطيني ونظيره الألماني، وتطوير سبل الشراكة والتعاون بين الاتحادين من جهة، وبين البلديات الفلسطينية والالمانية من جهة أخرى.

جدير بالذكر أن كل من وزارة التعاون والتخطيط الألمانية ومؤسسة Engagement Global الألمانية، نظمتا هذه الزيارة بالتعاون مع مؤسسة GIZ  في فلسطين والاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

المصدر: فلسطين الآن