الأحد 21 يناير 2018 02:35 ص

اللجان الشعبية تدعو إلى تشكيل لجان حراسة للأحياء ومناطق التماس

السبت 09 ديسمبر 2017 01:30 م بتوقيت القدس المحتلة

اللجان الشعبية تدعو إلى تشكيل لجان حراسة للأحياء ومناطق التماس
أرسل إلى صديق

رام الله - فلسطين الآن

دعت اللجان الشعبية الفلسطينية إلى تعزيز وإسناد المقاومة الشعبية، وإلى تشكيل لجان الحراسة والحماية للأحياء والحارات في جميع مناطق التماس للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة والقدس لحماية شعبنا وممتلكاته ومقدراته من جرائم قوات الاحتلال والمستوطنين.

وأوضح أمين عام اللجان الشعبية عزمي الشيوخي أن "استمرارية وتوسيع نطاق عمل المقاومة الشعبية والمظاهرات والاحتجاجات على قرار ترامب الظالم بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس عاصمتنا الأبدية واستقطاب المزيد من الدعم الشعبي والرسمي العربي والإسلامي والأجنبي"، وهو ما "يحتم علينا المحافظة على استمرارية احتجاجاتنا السلمية والمظاهرات الفلسطينية ورفع وتيرتها لإظهار الوجه الحقيقي القبيح للاحتلال وللمستوطنين والجرائم المستمرة والمتصاعدة للاحتلال ضد شعبنا ولإظهار الانحياز الأمريكي الواضح للاحتلال".

وأكد أن "الإمبريالية والصهيونية وجهان لعملة واحدة، وأن ترامب صهيوني أكثر من الصهاينة وأن قرار ترامب ما هو إلا وعد بلفور جديد لن يمر ولن يقبل به شعبنا المرابط".

وأضاف "على شعبنا أن يعبر عن غضبه على قرار ترامب الصهيوأمريكي، وأن يعمل على فضح جرائم الاحتلال بقواته العسكرية وقطعان مستوطنيه بمقاومة شعبية عارمة ومستمرة ومتصاعدة مع المزيد من التنظيم والترتيب والالتزام والانضباط، وأخذ الحيطة والحذر من أي محاولات لحرف مسارها أو إجهاضها".

وأكد على ضرورة تشكيل لجان شعبية للحراسة والحماية في جميع المناطق الفلسطينية وخصوصا في مناطق التماس مع البؤر الاستيطانية والعسكرية والمستوطنات وعلى طول خط جدار الفصل العنصري وما يسمى بالخط الأخضر في القدس والضفة الفلسطينية وقطاع غزة الصامد.

وشدد على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الميدانية لجماهير شعبنا الغاضب وتعزيز التكافل الأسري والاجتماعي في جميع المناطق الفلسطينية في داخل الوطن المحتل وفي جميع دول الشتات.

المصدر: فلسطين الآن