الأربعاء 18 يوليو 2018 05:36 ص

​ رونالدو وصلاح يسطعان في النسخة السابعة من "جلوب سوكر"

السبت 09 ديسمبر 2017 01:16 م بتوقيت القدس المحتلة

​ رونالدو وصلاح يسطعان في النسخة السابعة من "جلوب سوكر"
أرسل إلى صديق

شهدت النسخة الأخيرة من حفل جوائز "جلوب سوكر" العالمية عام 2016، تصدر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للمشهد مجددا، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب.

وتفوق نجم ريال مدريد الإسباني، وأفضل لاعب في العالم 2016، على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، والفرنسي أنطوان جريزمان، نجم أتلتيكو مدريد، وجيمي فاردي نجم ليستر سيتي الإنجليزي، والأرجنتيني جونزالو هيجواين، نجم يوفنتوس الإيطالي.

وضمن الجوائز الأخرى، فاز الإنجليزي مارك كلاتنبيرج، بجائزة أفضل حكم في العالم للعام 2016، وتفوق على الإيراني علي رضا فغاني، والجامبي بكاري جاساما، والأرجنتيني نيستور بيتانا، والسلفادوري جويل أجويلار.

وأدار كلاتنبيرج مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، في ملعب سان سيرو بميلان، والتي انتهت لصالح الريال بركلات الترجيح.

من ناحيته، حصل البرتغالي فيرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال على جائزة أفضل مدرب في العالم، متفوقا على الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، وكلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي، وأوناي إيمري مدرب إشبيلية الإسباني، وماسميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي.

ويأتي فوز سانتوس بالجائزة، بعد قيادته لمنتخب البرتغال للفوز بكأس الأمم الأوروبية، يورو 2016، التي أقيمت بفرنسا للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد فوزه على منتخب الديوك أصحاب الأرض بهدف نظيف في الوقت الإضافي من المباراة النهائية.

وخطف ريال مدريد، جائزة أفضل نادٍ في العالم، متفوقاً على أندية إشبيلية الإسباني، وليجيا وارسو البولندي، وليستر سيتي الإنجليزي، ومولد اف كي النرويجي.

وظفر المصري محمد صلاح بجائزة موقع ""، كأفضل لاعب عربي في 2016، وتفوق صلاح، نجم روما الإيطالي السابق، على الجزائري رياض محرز، نجم ليستر سيتي الإنجليزي، والمغربي المهدي بنعطية مدافع يوفنتوس الإيطالي.

وعلى الصعيد الخليجي، نال الإماراتي الدولي عمر عبد الرحمن، عموري، جائزة أفضل لاعب في الخليج، متفوقاً على ياسر الشهراني لاعب الهلال السعودي، والعماني علي الحبسي.

وحصل عموري، على جائزة أفضل لاعب في آسيا هذا العام، بعد تألقه رفقة العين في دوري أبطال آسيا، رغم أن الحظ لم يحالف بطل الإمارات في النهائي أمام تشونبوك هيونداي موتورز بطل كوريا الجنوبية الذي توّج باللقب.

ونال عموري الجائزة، بعد حصوله على النسبة الأكبر من تصويت الجمهور الذي يمثل 60%، إضافة إلى لجنة التحكيم التي تمثل 40%.

وفاز الهلال السعودي بجائزة  أفضل نادٍ في الخليج، حيث تفوق على العين الإماراتي، وصيف دوري أبطال آسيا لهذا الموسم، والريان القطري.

المصدر: وكالات