الثلاثاء 17 يوليو 2018 04:43 ص

بلدية النصيرات تقرر نقل البسطات اليومية وكراج السيارات

الأحد 10 ديسمبر 2017 12:10 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية النصيرات تقرر نقل البسطات اليومية وكراج السيارات
أرسل إلى صديق

الوسطى - فلسطين الآن

أعلنت بلدية النصيرات وسط قطاع غزة عن نيتها نقل سوق البسطات اليومي، إلى منطقة أخرى أكثر تنظيماً، بالتعاون مع شرطة البلديات وشرطة المرور.

ويتضمن القرار نقل كافة البسطات المتواجدة في شارع القسام وشارع الوكالة، والشوارع الفرعية الأخرى، إلى منطقة الحرثاني مقابل مركز شرطة أبو عريبان.

وأكد رئيس بلدية النصيرات محمد أبو شكيان، على أن البلدية ستقوم بتهيئة المكان الجديد وتبليطه ليصبح ملائماً لتواجد البسطات فيه بشكل يومي، وحرصاً من البلدية على راحة أصحاب هذه البسطات.

وأشار خلال اجتماع عقده بمكتبه أمس مع كافة الجهات ذات العلاقة، إلى أن حجم التعديات على الأرصفة والطرق من قبل أصحاب المحلات والبسطات التجارية، باتت تشكل عائقاً كبيراً أمام حركة المواطنين والمركبات.

يشار إلى أن بلدية النصيرات كانت قد قامت خلال العام الماضي بحملة لترتيب شارع القسام بالتعاون مع أصحاب المحلات والبسطات، إلا أنهم لم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه، وقام أصحاب المحلات والبسطات بإغلاق الشارع بشكل كامل.

وشددت بلدية النصيرات على أنها ستقوم بعد نقل البسطات، بتفعيل نظام المخالفات لأصحاب المحلات التجارية المخالفة، بالإضافة إلى حجز البضاعة لأي بائع بسطة مخالف، وذلك بالتعاون الكامل مع شرطة البلديات.

وسيقوم موظفي البلدية بتنفيذ القرار ومتابعته بشكل دوري، بمرافقة مستمرة من شرطة البلديات، ومنع أي مُخالِف، كما سيتم تفعيل نظام المخالفات الصحية والبيئية على أصحاب المحلات التجارية التي تخالف الأنظمة واللوائح البيئية والصحية في سوق النصيرات.

المصدر: فلسطين الآن