الخميس 19 يوليو 2018 05:18 ص

محكمة الاحتلال تقرر الإفراج عن أسرى مقدسيين بشروط

الإثنين 11 ديسمبر 2017 04:46 م بتوقيت القدس المحتلة

محكمة الاحتلال تقرر الإفراج عن أسرى مقدسيين بشروط
أرسل إلى صديق

القدس المحتلة - فلسطين الآن

 

قررت محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين، الإفراج عن معتقلين مقدسيين بشروط.

وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني مفيد الحاج بأنّ المعتقلين كانوا ضمن حملة الاعتقالات التي شنّتها قوّات الاحتلال الإسرائيلي بحقّ المقدسيين بعد إعلان ترامب المتعلّق بالقدس، وهم: آدم مصطفى، وأنس أبو عصب، وأمير غريب، ومحمد عبيد، وماجد داري، وفايز محيسن، ويزن جابر، ومحمد كسواني، ومحمد درباس ومحمد ليث.

ولفت إلى أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بفرض كفالة مالية بقيمة (500 شيقل) على كل منهم، علاوة على الاعتقال المنزلي لخمسة أيام.

وفي ذات السياق، أوضح الحاج أن محكمة صلح الاحتلال الإسرائيلي قرّرت، اليوم، الإفراج عن الأسيرين المقدسيين علي مشاهرة وشادي مطور، بشروط.

وبيّن أنّ شروط محكمة الاحتلال تمثّلت بمنع الأسير مشاهرة من إجراء مقابلات صحفية، ومن الاشتراك بمسيرات، علماً أنّ سلطات الاحتلال أبقت على اعتقاله يوم انتهاء محكوميته بتاريخ 7 كانون الأول الجاري، وذلك بعد قضائه لـ(15) عاما في معتقلات الاحتلال.

ونوه المحامي أن المحكمة فرضت على المعتقل مطور، أمين سرّ حركة فتح في القدس، الإبعاد عن المسجد الأقصى لمدّة (45) يوماً، والإبعاد عن البلدة القديمة لمدّة (15) يوماً، علماً أنّ سلطات الاحتلال اعتقلته بتاريخ 6 كانون الأول الجاري، بحجة التخطيط لانتفاضة احتجاجا على القرار الأميركي بشأن القدس.

المصدر: فلسطين الآن