الجمعة 22 يونيو 2018 08:25 ص

كيف سيكون جدول ريال مدريد و برشلونة أثناء دور 16؟

الإثنين 11 ديسمبر 2017 04:20 م بتوقيت القدس المحتلة

كيف سيكون جدول ريال مدريد و برشلونة أثناء دور 16؟
أرسل إلى صديق

قرعة معقدة لقطبا الكرة الإسبانية في دوري الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، ريال مدريد سيواجه باريس سان جيرمان المرشح بقوة لتحقيق اللقب بالموسم الحالي، فيما سيواجه برشلونة غريمه التقليدي أوروبياً في السنوات الأخيرة ألا وهو تشيلسي.

كلا النزالين يصعب توقع هوية الفائز فيهما، سواء كان ذلك الآن قبل شهرين من المباراة، أو قبل يوم واحد منها، الفرق الأربعة تبدو قوية على الورق وتملك نقاط قوة ترجح كفتها لتحقيق الانتصار.

مباراة ريال مدريد ضد باريس سان جيرمان هي الخامسة في الترتيب مما يعني أنها ستقام في 14 فبراير ذهاباً وفي 6 مارس إياباً. أما مباراة تشيلسي ضد برشلونة فهي السابعة في الترتيب أي ستقام في 20 فبراير ذهاباً ثم 14 مارس إياباً.

لكن السؤال، كيف سيكون حال الفرق الأربعة من ناحية ضغط المباريات في تلك الفترة؟

ريال مدريد

لن يعاني ريال مدريد محلياً كما هو متوقع أثناء مواجهتي باريس، لقاء الذهاب ربما يكون الأصعب حيث سيسبقه مواجهة ريال سوسيداد في البرنابيو ثم سيتبعه مواجهة معقدة خارج الملعب ضد بيتيس، أما لقاء العودة فسيسبقه مباشرة مواجهة خيتافي في البرنابيو، ثم السفر لمواجهة إيبار.

باريس سان جيرمان

بفارق النقاط المريح عن أقرب مطارديه في الدوري الفرنسي من المتوقع أن لا يعاني باريس في مسألة إراحة لاعبيه الأساسيين قبل مواجهتي ريال مدريد مهما كان المنافس. لكن على أية حال هو سيواجه تولوز خارج ملعبه قبل لقاء الذهاب، ثم سيواجه مضيفه تروا قبل لقاء العودة.

برشلونة

حال برشلونة يبدو مشابه تقريباً لحال ريال مدريد، قبل لقاء الذهاب سيواجه إيبار خارج ملعبه وبعده سيستضيف جيرونا، فيما سيخوض لقاءات أكثر صعوبة حول مواجهة العودة ستجمعه مع ملقا خارج الملعب ثم مع أتلتيك بيلباو في كامب نو.

تشيلسي

جدول البلوز يبدو مبهماً وغير واضح المعالم، فقبل لقاء الذهاب من المفترض أن يخوض نزال في كأس الاتحاد الإنجليزي إن نجح بإكمال مشواره في البطولة وهي مواجهة لا يعرف إن ستكون قوية أم عادية، بينما سيستقبل كريستال بالاس في ستامفورد بريدج قبل لقاء العودة من دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا.

الملفت في جدول تشيلسي أيضاً أنه سيواجه مانشستر يونايتد مباشرة بعد لقاء الذهاب ضد برشلونة، وهو ربما سيجعل كونتي مشتت الذهن بين المواجهتين. تشيلسي يبدو الأصعب حالاً بين الرباعي.

المصدر: sport 360