الخميس 19 يوليو 2018 05:15 ص

7 تحديات تواجه ريال مدريد في مونديال الأندية

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:11 ص بتوقيت القدس المحتلة

7 تحديات تواجه ريال مدريد في مونديال الأندية
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

مازال لاعبو ريال مدريد الإسباني يشعرون بالنشوة عقب الفوز على إشبيلية بخماسية نظيفة يوم السبت الماضي، وظهرت على ملامحهم الابتسامة، حتى مع سفرهم لسبع ساعات قبل الوصول إلى الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وسيخوض نادي العاصمة الإسبانية بطولة كأس العالم للأندية على أمل الفوز بها للعام الثاني على التوالي وللمرة الثالثة في تاريخ المسابقة الحديث، ليعادل رقم برشلونة.

ورصدت صحيفة "ماركا" الإسبانية المقربة من ريال مدريد 7 تحديات فردية وجماعية أمام أبناء زيدان في المسابقة:

1. كريستيانو وحلم الهداف التاريخي:

يملك الدون البرتغالي 5 أهداف في مسابقة كأس العالم للأندية متساويًا مع ليونيل ميسي ولويس سواريز لاعبي برشلونة الإسباني، ويسعى أن ينفرد بالصدارة ويصبح الهداف التاريخي للبطولة بمفرده.

وسجل كريستيانو هدف بقميص مانشستر يونايتد، و4 مع ريال مدريد وكلها كانت في العام الماضي، منها هاتريك في المباراة النهائية.

2. معادلة رقم برشلونة:

يملك برشلونة 3 ألقاب في كأس العالم للأندية، بينما فاز ريال مدريد بلقبين فقط، ويريد حصد اللقب الثالث والثاني على التوالي ومعادلة رقم برشلونة.

3. معادلة إنجاز ميسي:

لاعب واحد فقط في العالم تمكن من الحصول على لقب أفضل لاعب في البطولة في مرتين، وهو الأرجنتيني ليونيل ميسي، وسيسعى كل من سيرجيو راموس وكريستيانو رونالدو لمعادلة هذا الرقم.

وحصل راموس على الجائزة عام 2014، بينما تُوج كريستيانو بها في العام الماضي.

4. زيدان واللقب الثاني تواليًا:

يسعى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لنادي ريال مدريد الإسباني ليكون أول مدرب يحصد لقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، بعدما تُوج به مع الفريق في العام الماضي.

5. جائزة مالية كبيرة:

يحصل الفريق الفائز بكأس العالم للأندية على مبلغ 5.5 مليون يورو، وسيكون هذا تحديًا جديدًا لريال مدريد الذي يسعى لحصد الألقاب والأموال، لرفع الشأن الاقتصادي للنادي.

6. رابع لقب لتوني كروس:

سيصبح اللاعب الألماني توني كروس أكثر لاعب تحقيقًا لكأس العالم للأندية بأربعة ألقاب في حال فاز ريال مدريد هذا العام.

ويتعادل كروس مع دانييل ألفيس وجيرارد بيكيه وليونيل ميسي وإنيستا الذين فازوا باللقب في ثلاث مناسبات مع برشلونة.

وتوج كروس باللقب مرة مع بايرن ميونيخ عام 2013 ومرتين مع ريال مدريد 2014 و 2016.

7. النهائي الثاني عشر:

في حال وصل الفريق الملكي إلى النهائي وفاز به فسيكون هذا هو النهائي الثاني عشر على التوالي الذي يصل إليه فريق العاصمة ويفوز به، فلم يخسر ريال مدريد أي لقب دولي منذ 17 عامًا.

وكان آخر نهائي دولي خسره الفريق في عام 2000 أمام بوكا جونيورز الأرجنتيني في كأس إنتركونتينتال، ومنذ ذلك النهائي فاز ريال مدريد بأربعة ألقاب في الأبطال وأربعة في كأس السوبر الأوروبي ومرتين كأس العالم للأندية ولقب في كأس إنتر كونتينتال.

المصدر: فلسطين الآن