السبت 21 أبريل 2018 06:22 م

إصابات بالاختناق بالغاز في المواجهات المتجددة غرب طولكرم

الخميس 14 ديسمبر 2017 04:10 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات بالاختناق بالغاز في المواجهات المتجددة غرب طولكرم
أرسل إلى صديق

طولكرم - فلسطين الآن

أصيب العشرات من طلبة جامعة فلسطين التقنية خضوري والمدارس المحيطة بها، وسكان المنطقة الغربية لمدينة طولكرم، اليوم الخميس، بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات بن الشبان وجنود الاحتلال تجددت صباحا في أراضي حرم جامعة خضوري، لتتحول ظهر اليوم إلى بوابة حاجز سنعوز (نتانيا) غرب المدينة، وسط تعزيزات مكثفة لدورياتها.

وأطقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه الشبان، ما أدى إلى اختناقات في صفوفهم وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا من قبل طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، في الوقت الذي أخلت فيه إدارات المدارس في المنطقة من الطلبة بسبب إصاباتهم بالاختناق.

وفي السياق، ذاته اطمأن محافظ طولكرم عصام أبو بكر على صحة المصابين في المواجهات مع قوات الاحتلال غرب طولكرم، خلال زيارة لمستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي بمشاركة ممثلي المؤسسة الأمنية.

ونقل أبو بكر للجرحى والمرضى تمنيات الرئيس محمود عباس لهم بالشفاء والسلامة، مؤكداً على الجهود التي يبذلها الطاقم الطبي وخاصة في ظل استمرار المواجهات مع الاحتلال احتجاجا على قرار الرئيس الأميركي بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة.

من جانبه، استعرض مدير المستشفى ربيع نور شرحاً مفصلا عن جاهزية عمل الطواقم الطبية للتعامل مع الحالات التي تصل إلى المستشفى لتقديم العلاج المناسب لهم، خاصة المصابين في المواجهات مع المحتل.

المصدر: فلسطين الآن