الأربعاء 18 يوليو 2018 01:35 م

زيارة مرتقبة لوفد تجاري إسرائيلي إلى البحرين

الجمعة 15 ديسمبر 2017 12:55 م بتوقيت القدس المحتلة

زيارة مرتقبة لوفد تجاري إسرائيلي إلى البحرين
أرسل إلى صديق

قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن وفدا من رجال أعمال إسرائيليين سيزور البحرين الشهر المقبل ردا على زيارة أجراها وفد بحريني هذا الأسبوع إلى إسرائيل.

وقال الحاخام اليهودي أبراهام كوبر -من مركز "سيمون فيزينتال" منظم هذه الزيارات- إن الطرف البحريني رحب بالمبادرة الرامية لإقامة علاقات طبيعية مباشرة غير سياسية بين البلدين.

وكان وفد بحريني من جمعية هذه هي البحرين قد وصل إلى إسرائيل مطلع هذا الأسبوع في زيارة استمرت أربعة أيام التقى خلالها شخصيات إسرائيلية عدة.

وأثارت زيارة الوفد انتقادات واسعة في العالمين العربي والإسلامي وغضبا في الشارع الفلسطيني باعتبارها زيارة تطبيعية، بالإضافة إلى تزامنها مع قرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.

وبالتزامن مع زيارة الوفد قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن راشد بن خليفة آل خليفة -وهو رسام من العائلة الحاكمة في البحرين- يسهم في إنتاج أعمال فنية لإسرائيليين. وأضافت أنه يشغل منصب الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية.

ومنذ بداية الألفية أجريت لقاءات واتصالات بين مسؤولين بحرينيين وإسرائيليين -بعضها في السر وبعضها الآخر في العلن- على الرغم من حالة الغليان التي عاشها الشارع البحريني على خلفية العدوان الإسرائيلي المتكرر على الفلسطينيين والاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

المصدر: وكالات