الثلاثاء 17 يوليو 2018 04:49 ص

دعت إليها الفصائل بغزة

مسيرة على امتداد شارع صلاح الدين نصرة للقدس

الجمعة 15 ديسمبر 2017 04:30 م بتوقيت القدس المحتلة

مسيرة على امتداد شارع صلاح الدين نصرة للقدس
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

شاركت جماهير ضخمة من أبناء شعبنا في قطاع غزة اليوم الجمعة، في مسيرة احتجاجية على طول طريق صلاح الدين الرئيسي من رفح جنوباً حتى بيت حانون شمالاً، تنديدا بإعلان ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لـ"إسرائيل"، ونصرةً للقدس عاصمة دولة فلسطين.

وانطلقت المسيرة التي دعت اليها الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية بغزة، تحت شعار "مليونية القدس" بعد صلاة الجمعة من كافة مساجد القطاع ومن الساحات العامة والميادين.

واصطف مئات آلاف المواطنين من كافة فئات الشعب على امتداد 43 كيلو مترا على طريق صلاح الدين رافعين أعلام فلسطين وصور للأقصى نصرة للقدس المحتلة.

وأكدت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية، أن المسيرات الاحتجاجية في القطاع تحت شعار "مليونية القدس"، تأتي للتشديد على الرفض للقرار الأميركي، والتمسك بمدينة القدس عاصمة للدولة الفلسطينية ولن تكون إلا عربية فلسطينية خالصة، وأن الاحتلال الإسرائيلي إلى زوال.

وتقدم المسيرات قادة الفصائل في جميع محافظات القطاع، واكد المتحدثون فيها رفضهم الشديد لقرار ترامب، واعتبروه عدواناً صريحاً على شعبنا وانحيازاً للاحتلال الإسرائيلي، وأن هذا القرار لن يمر ولن يسمح له بالنجاح وان تنتزع القدس من جسد الدولة الفلسطينية والأمة العربية والإسلامية.

وطالبت الفصائل، جماهير الأمة العربية والإسلامية بدعم صمود شعبنا، الذي يمثل رأس الحربة في الدفاع عن مقدسات الأمة في وجه الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: فلسطين الآن