الثلاثاء 17 يوليو 2018 04:53 ص

حصاد الجمعة: 4 شهداء وعملية طعن وإصابة 4 جنود في 70 مواجهة

السبت 16 ديسمبر 2017 06:15 م بتوقيت القدس المحتلة

حصاد الجمعة: 4 شهداء وعملية طعن وإصابة 4 جنود في 70 مواجهة
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

شهد حصاد جمعة الغضب ارتفاعا ملحوظا في المواجهات بين شبان الانتفاضة وقوات الاحتلال؛ حيث استشهد 4 فلسطينيين وأصيب حوالي 900 آخرين، فيما أصيب أربعة جنود إسرائيليين، وأحصيت 70 مواجهة في مختلف مناطق الضفة وغزة والداخل المحتل.

ففي رام الله، استشهد الشاب محمد أمين شحدة عقل (19 عاما) في أثناء محاولته تنفيذ عملية طعن على حاجز "بيت إيل"، كما استشهد الشاب باسل مصطفى إبراهيم (29 عاما) برصاص قوات الاحتلال في مواجهات ببلدة عناتا.

وفي غزة ارتقى كل من الشهيد ياسر سكر (23 عاما) والشهيد إبراهيم أبو ثريا (29 عاما) خلال مواجهات في منطقة ناحل عوز شرق غزة.

في السياق أصيب 32 فلسطينيا بالرصاص، و40 آخرين بالحروق وإصابات مباشرة بقنابل الغاز، كما سجّلت عشرات حالات الاختناق من الغاز خلال مواجهات شرق غزة.

وفي الضفة المحتلة، وخلال مواجهات جرت في أنحاء الضفة المحتلة أصيب 4 جنود إسرائيليين في مواجهات نعلين وقلقيلية وشعفاط، كما أصيب جندي إسرائيلي بعملية طعن على حاجز "بيت إيل" نفذها الشهيد محمد عقل.

من جانب آخر أصيب 161 فلسطينيا بالرصاص الحي، كما أصيب 21 آخرون بالرضوض والكسور، كما سجّلت مئات حالات الاختناق من الغاز نتيجة مواجهات توزعت في أنحاء الضفة الغربية.

وأحصيت أمس الجمعة 70 مواجهة بين الشبان وقوات الاحتلال في القدس وضواحيها، ورام الله وبيت لحم وقلقيلية والخليل وأريحا وسلفيت وطولكرم وجنين ونابلس وطوباس وفلسطين المحتلة وقطاع غزة، تم خلالها إلقاء زجاجات حارقة في الطور والعيساوية وعزرون وحاجز مخيم شعفاط وحاجز حوارة وحاجز شارع الشهداء في الخليل.

المصدر: فلسطين الآن