الخميس 19 يوليو 2018 05:16 ص

أنجح 5 صفقات لاعبين خلال 2017

السبت 06 يناير 2018 12:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

أنجح 5 صفقات لاعبين خلال 2017
أرسل إلى صديق

شهد عام 2017 بعضاً من الصفقات المجنونة في كرة القدم الأوروبية ، حيث أنفقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز على سبيل المثال رقماً قياسياً بلغ 1.4 مليار جنيه استرليني في الصيف الماضي ، بينما أنفقت الأندية الإسبانية والألمانية والإيطالية ما يقرب من ثلاثة مليارات جنيه استرليني.

وفاجأ باريس سان جيرمان العالم عندما دفع مبلغاً مالياً قياسياً قدره 222 مليون يورو للتوقيع مع اللاعب الدولي البرازيلي نيمار دا سيلفا ، وهي قيمة فسخ عقده مع برشلونةالإسباني ، قبل أن يبرم النادي الفرنسي صفقة أخرى بالتوقيع مع كيليان مبابي مقابل مبلغ قدره 180 مليون يورو.

وأنفقت بعض الأندية الكبيرة مثل مانشستر سيتي ، مانشستر يونايتد، ميلان، برشلونة، إيفرتون، تشيلسي مبالغ كبيرة لتعزيز صفوفها للموسم 2017-2018 ، لكن باريس سان جيرمان كان الأبرز على صعيد الصفقات التي يمكن الحديث عنها بأن من الحجم الثقيل على مستوى كرة القدم.

وعلى الرغم من الصفقات الكثيرة التي جرى ابرامها في سوق الانتقالات الصيفية في عام 2017 ، إلا أن الكثير من الصفقات أكدت بأنها ليست على المستوى بعد أن وصلنا إلى منتصف الطريق من هذا الموسم ، في حين قدم بعض اللاعبون المنتقلون حديثاً أداء متوسط مع أنديتهم الجديدة.

وفيما يلي 5 أنجح صفقات خلال عام 2017 والتي تعتبر الأكثر نجاحاً حتى الآن:-

* سيموني زازا مهاجم فالنسيا الإسباني.

Simone-Zaza-Valencia-20014455

تصدر لاعب يوفنتوس ووست هام السابق المشهد في الدوري الإسباني هذا الموسم نظراً لمستواه الكبير مع فالنسيا ، حيث سجل سيموني زازا عشرة أهداف حتى الآن ، مما يجعله وراء ليونيل ميسي في صدارة الهدافين ، ليصبح أكثر لاعب إيطالي يسجل أهدافاً في بطولة الليجا.

وتمكن سيموني زازا من التطور على المستوى الهجومي بشكل كبير بعد أن قاتل كثيراً على مدى السنوات القليلة الماضية في أندية يوفنتوس الإيطالي ووست هام الإنجليزي ، لكنه تحول إلى قيمة مضافة مع فالنسيا بشكل عام ، وأيضاً واحد من أبرز المهاجمين في الدوري الإسباني.

ويمكن الحديث أن سيموني زازا أصبح مهاجماً نموذجياً في العصر الحديث نظراً للقدرات الكبيرة في خط الهجوم ، حيث لديه ما يكفي من القوة والسرعة لصنع المتاعب لأفضل المدافعين في العالم ، بينما يثبت المهاجم البالغ من العمر 26 عاماً أن تواجده في صدارة هدافي الليجا لم يأتِ من فراغ.

إحصائيات سيموني زازا:

المباريات: 14.

الأهداف: 10.

صنع فرص تهديفية: 9.

* جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي.

Gabriel-Jesus-Manchester+City-2001455

آخر الأخبار القادمة من الدوري الإنجليزي الممتاز تؤكد أن المهاجم البرازيلي جابرييل جيسوس وافق على تمديد عقده مع مانشستر سيتي لمدة خمس سنوات بقيمة 100 ألف جنيه استرليني أسبوعياً ، وهي أخبار تعتبر مثيرة للدهشة بالنظر إلى لاعب انتقل في يناير / كانون الثاني فقط.

وقدم مهاجم بالميراس السابق، الذي وصل إلى ملعب الاتحاد في صفقة بقيمة 27 مليون جنيه إسترليني، نفسه كأحد أفضل المهاجمين في بطولة الدوري الإنجليزي على الإطلاق ، حيث تمكن من التأقلم بسرعة مع الأجواء في إنجلترا ومع فلسفة بيب جوارديولا ، وأظهر بأنه من طينة الكبار.

ويتمتع المهاجم البرازيلي بسرعته ومهاراته من حيث المراوغة، بالإضافة إلى الإبداع والحركة دون كرة والأهم أخلاقيات العمل ، وهي مجموعة من المميزات التي صنعت منه مهاجماً قاتلاً يمكن أن يلعب في أي مكان ، كما أنه واحد من اللاعبين الرئيسيين في نادي مانشستر سيتي حالياً.

احصائيات جابرييل جيسوس:

مباريات: 32

الأهداف: 17

تمريرات حاسمة: 6

* كيليان مباب مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

Kylian+Mbappe-PSG-2020145

تمكن كيليان مبابي من لفت الأنظار إليه بعد شكله المميز مع موناكو ، وذلك عندما قاد النادي الفرنسي إلى لقب الدوري الفرنسي ، والوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبافي الموسم الماضي 2016-2017 ، كما أصبح أصغر لاعب تاريخياً يسجل 10 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وبعد مستواه الكبير في الموسم الماضي ، فقد دخلت العديد من الأندية في مفاوضات للتعاقد معه ، لكنه وافق على الانضمام إلى باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة لمدة عام قادماً من موناكو ، مع خيار إلزامي بشرائه مقابل مبلغ قدره 180 مليون يورو في سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

وأظهر المهاجم الشاب كيليان مبابي الكثير من النضج الكروي والقدرات العالية على أرض الميدان ، بما في ذلك أن لديه وتيرة هائلة من حيث تسجيل الأهداف بالعديد من الوضعيات المختلفة ، في حين أن شراكته مع نيمار وإدينسون كافاني صنعت واحدة من أضخم القدرات الهجومية في أوروبا.

احصائيات كيليان مبابي:

مباريات: 20.

الأهداف: 12.

تمريرات حاسمة: 11.

* نيمار دا سيلفا مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

Neymar-PSG-2001458

قرر الفتى الذهبي لكرة القدم البرازيلية الرحيل عن نادي برشلونة بشكل خاص وبطولة الدوري الإسباني بشكل عام لكسر احتكار الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو للنجومية في إسبانيا والمنافسة على جائزة الكرة الذهبية بعد وعود حصل عليها بالمنافسة على دوري أبطال أوروبا.

ودفع باريس سان جيرمان مبلغاً قياسياً من خلال تقديم 222 مليون يورو للتعاقد مع نيمار خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، حيث يؤكد النادي الفرنسي أن التعاقد مع هؤلاء النجوم جاء من أجل المنافسة بشكل أكبر على الألقاب الرئيسية في أوروبا بعد السيطرة على المشهد في فرنسا.

وسجل نيمار 11 هدفاً وصنع تسع تمريرات حاسمة في الدوري الفرنسي ، كما أن الحرية التي يتمتع بها الآن بعد التخلص من ظل ميسي جعلته يخلق 55 فرصة تهديفية في الدوري الفرنسي ، كما أنه كان رائعاً في دوري ابطال اوروبا ، حيث سجل ستة أهداف وصنع ثلاث تمريرات في ست مباريات خلال مرحلة المجموعات.

احصائيات نيمار:

مباريات: 20.

الأهداف: 17.

تمريرات حاسمة: 12.

* محمد صلاح مهاجم ليفربول الإنجليزي.

Mohamed-Salah-Liverpool-202014

بعد 4 أشهر فقط على انطلاقة الموسم الحالي ، فقد أشاد العديد من الخبراء بقدرات النجم الدولي المصري محمد صلاح ، جيث جرى اعتباره بأنه أفضل صفقة على الإطلاق في سوق الانتقالات خلال عام 2017 بعد التألق اللافت مع نادي ليفربول في شتى المسابقات المحلية والأوروبية.

ويتمتع اللاعب المصري بقدرات على التنوع الهجومي والتأقلم مع أجواء المباريات منذ الدقيقة الأولى ، كما أن التفوق الكبير في المقام الأول في مركز الجناح الأيمن يجعل منه قادراً على تقديم المزيد من التمريرات الحاسمة ، الأمر الذي جعله يصبح تهديداً حقيقياً لجميع المدافعين حالياً.

ويحتل اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً العناوين الأولى للصحف العالمية ، بجيث أصبح من المهاجمين المطلوبين في ريال مدريد خلال المستقبل القريب ، لكنه يبقى في الوقت الحالي مفتاح الحلم لجماهير ليفربول في دوري أبطال أوروبا بسبب صعوبة المنافسة في الدوري الإنجليزي.

احصائيات محمد صلاح:

مباريات: 30.

الأهداف: 23.

تمريرات حاسمة: 5.

المصدر: وكالات