الخميس 19 يوليو 2018 05:18 ص

دليلك للحصول على بدلة أنيقة

الأحد 07 يناير 2018 10:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

دليلك للحصول على بدلة أنيقة
أرسل إلى صديق

أناقة الرجل من أهم الأمور التى تشغل تفكيره، خاصة مع تزايد وتعدد أشكال الملابس واختلاف ألوانها، فالحصول على مظهر متناسق يجذب الأخرين إليك، ويمنحك الثقة فى النفس، ويعطي الأخرين عنك لمحة جيدة عن شخصيتك أمر هام ومطلوب ويسعى إليه الكثيرون.

وللحصول على بدلة متناسقة الألوان تحمل فى طياتها ملامح الفخامة والرفاهية والرقي، عليك باتباع الخطوات التالية والتأكد من توافر بعض الشروط حتى تتمكن من تحقيق ذلك والحصول على مظهر كامل التناسق.

أولاً الشكل: عند شرائك للبدلة عليك أن تراعي وتتأكد من انها مناسبة لك تماما من حيث شكلها وراحتك فيها ومدى تناسق مقاسها مع جسدك، فعليك التركيز على تلك المناطق عند شرائك للبدلة للتأكد من أن الأشياء السالف ذكرها مناسب ومنضبط .

ألا وهى، الياقات ومنطقة الرقبة، فرقبة البدلة أو "الياقات" يجب أن تكون مناسبة تماما لك ومقاسها منضبط عليك كما حال القميص الذي ترتديهن فلا يجوز أن تكون ياقات البدلة مرتخية أو مشدودة لدرجة مافتة وكأن قياسها أصغر من قياسك.

ثانياً الأكتاف: يجب أن تكون تلك المنطقة مرتخية بطريقة طبيعية ، لا تنجذب مع ويتغير شكلها مع حركتك، ولا يجب أيضاً أن تكون واسعة بها ثنيات تغير من مظهر وشكل البدلة.

ثالثا الأكمام: فطول الأكمام أمر هام ودليل على تناسق البدلة وملائمة قياسها لك، فلابد أن تكون الأكمام مفرودة على ذراعك تصل إلى حدود معصم يديك، وعلى القميص أن يكون أطول بقليل من أكمام البدلة حتى يظهر من تحتها بمقدار بوصة على الأقل عند منطقة الأساور، كي تكون صورة البدلة أنيقة متناغمة مع القميص.

رابعاً طول الجاكيت: عليك ان تراعي أن يكون طول السترة مناسبا لكي يقوم بطغتية المنطقة العلوية من بنطلون البدلة بحيث أن تغطي "سحاب" البنطال، ولمعرفة الطول المناسب للسترة، ارتدي السترة ثم قم بقرد ذراعيك إلى منطقة جانبيك، وفى تلك الوضعية يجب أن يكون طرفي السترة الجانبيين فى راحة يديك، وهو ما يعني ان طول السترة مناسبا لك تماما.

خامساً البنطال: فمقاس البنطال لابد أن يكون مريحا لك فى المقام الأول، ولا يجب أن تكون منطقة المقعدة متسعة جدا فتصبح بها تموجات، ولا يجب ان تكون ضيقة فى نفس الوقت فتكون مشدودة بدرجة كبيرة.

طول البنطال، وأهم منطقة تحدد ذلك هى التقاء اخر نقطة فى رجلي بنطالك مع الحذاء، فتلك النقطة لا يجب أن يكون بها ثنيات أو انحناءات تدل على طول البنطال، ولا يجب أن تكون أيضا قصير بحيث يظهر جوربيك وأنت واقف من أسفل البنطال، يجب أن تكون تلك المنطقة مفرودة  بصورة طبيعية، وأنت واقف وفى نفس الوقت يقف بنطالك على النصف العلوى للحذاء.

كما أن هناك علامات ومواصفات يجب أن تلاحظها فى سترة البدلة التى ستقوم بشرائها، فتلك العلامات ستوضح لك مدى جودة السترة ومدى مراعاتها للمقاييس المتعارف عليها فى مجا ل الأناقة.

عرض طية السترة:

ويتم تحديد قياسها فى أعرض منطقة بياقة البدلة، ويتم تحديد مقاسها بشكل أفقى من طرفها إلى ناحية الداخل، وهناك ثلاث قياسات متعارف عليها، وهى:

المظهر الرشيق، ويكون مقاس تلك المنطق من البدلة من "2 إلى 2.75 بوصة"

المظهر الاعتيادي، ويكون مقاس تلك المنطقة من البدلة بين "3 إلى 3.50 بوصة"

المظهر الفضفاض، ويكون مقاس تلك المنطقة من البدلة بين "3.75 إلى 4.50 بوصة"

كما أن لطية صدر السترة عدة انواع وأشكال ستصادفك أثناء اختيارك للبدلة عليك أن تتعرف عليها وتختار ما يناسبك فكل نوع منها يعبر عن مناسبة ما وعليك بتحديد المناسبة التى ستستخدم فيها تلك السترة كي تكون ملائمة لها، وهى طية السترة المشقوقة، وطية السترة الهرمية، وطية السترة العريضة

وفى السترة ما يعرف بدوران طية الصدر للسترة، وهى المنطقة التى تبدأ فيها طية السترة بالدوران إلى من الطرف الخارجي لها إلى منطقة الداخل، عندما تبدأ فى الاقتراب من الأزرارن ويجب ان تكون تلك المنطقة منضبطة .

فإذا اتبعت الخطوات السابق ذكرها بعناية، فستحصل على بدلة متناسقة من السترة إلى البنطال، وستحقق المظهر الأنيق الذى تسعى إليه وكأن مصمم أزياء قد شارك فى تنسيق بدلك وتصميمها لك خصيصا.

المصدر: وكالات