الثلاثاء 17 يوليو 2018 04:56 ص

ما هو أفضل وقت للحلاقة؟

الأحد 07 يناير 2018 07:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

ما هو أفضل وقت للحلاقة؟
أرسل إلى صديق

بسبب هموم الحياة اليومية يعتقد الرجال والشباب أن اللحية لا يجب أن تُعطَى هذه الأهمية الكبيرة. يمكن أن أحلق ذقني في أي وقت. كلا. هكذا أنت تعتقد!

بينما أنت تفكر في تبديل الملابس الشتوية وتنقلها إلى الصيفية، فكّر أيضاً بهذا الشعر الكثيف الذي ينمو في اللحية والذي تعرض لعوامل طبيعية قد تجعله باهتاً.

ما عليك الآن إلا أن تجهز أدوات الحلاقة من الماكينة أو الشفرة إذا كنت لا تريد تشذيب اللحية و"جل" ما بعد الحلاقة (ماك 3 توربو جل ينصح به بقوة).

لكن قبل كل شيء أنت بحاجة إلى معرقة الوقت الأفضل للحلاقة. إليك العوامل الأساسية التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل أن تقدم على هذه الخطوة:

• على عكس السائد، إن أفضل وقت للحلاقة هو بعد حمام ساخن يجعل بشرتك رطبة وناعمة. إن الماء الدافئ يخفف الشعر ويفتح المسام ما يجعل الحلاقة أسهل. بالطبع يجب استعمال شفرة متطورة كشفرة "ماك 3 توربو" من "جيليت"؛ لأن شريط الجل المريح داخلها يساعد على انزلاقها على البشرة بسهولة.

• من المفضل أن تحلق بعد تعريض وجهك للشمس وليس قبل ذلك لأن وجه الإنسان يحتوي على أكثر من لون، وستكون الحلاقة كارثية إذا كانت البشرة تحت الشعر الذي سوف تزيله بيضاء.

• لكل توقيت في الحلاقة إيجابياته وسلبياته، ففي الصباح تمنحك الحلاقة تألقا كي تبدو بأفضل مظهر على الإطلاق؛ لكن عليك أن تحذر من تهيج البشرة عند الخروج إلى الشمس والهواء.

• أما في الليل فمن إيجابياتها أنك تأخذ الوقت الكافي للحلاقة أولاً، وبأن الجسم يتجدد أثناء النوم ثانياً ما يعني بشرة أفضل في اليوم التالي لأن الوقت أمامها كافٍ؛ للتخلض من أي معوقات حصلت أثناء الحلاقة.

• أما من سلبيات هذا التوقيت فهو أنه إذا كنت من أصحاب اللحيات الكثيفة والقاسية فأنت بحاجة لحلاقة أخرى في الصباح!

المصدر: وكالات