الثلاثاء 23 يناير 2018 08:10 م

صندوقة: منتخب فلسطين جاهز لمواجهة اليابان

الثلاثاء 09 يناير 2018 03:13 م بتوقيت القدس المحتلة

صندوقة: منتخب فلسطين جاهز لمواجهة اليابان
أرسل إلى صديق

أكد أيمن صندوقة المدير الفني للمنتخب الأولمبي الفلسطيني، جاهزية لاعبيه لخوض مواجهة المنتخب الياباني، غدًا الأربعاء، وذلك في أولى مبارياته ضمن منافسات المجموعة الثانية من بطولة آسيا تحت 23 عامًا 2018 في الصين.

وقال صندوقة إن اللاعبين سيبذلون كل ما بوسعهم من أجل الخروج بنتيجة إيجابية أمام حامل اللقب، على الرغم من بعض العقبات التي واجهها الفريق خلال اليومين الماضيين، نتيجة البرد الشديد في مدينة جيانيجن مما أسفر عن إصابة بعض اللاعبين بحالات البرد، متمنيًا ألا يوثر ذلك على أدائهم في الملعب.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، أن الفريق الحالي لمنتخب فلسطين يضم 12 لاعبًا من مواليد 1997 والذين يمكنهم المشاركة مع المنتخب خلال تصفيات البطولة القارية القادمة تحت 23 عامًا، مشيرًا إلى أن هناك صعوبة في تحديد أسلوب وطريقة لعب المنتخب الياباني، خاصة في ظل التغيير المستمر من قبل المدير الفني لمنتخب "الساموراي" لتشكيلة فريقه طوال الفترة الماضية.

من جانبه أكد هاجيمي مورياسو المدير الفني للمنتخب الياباني أن فريقه خاض خلال الفترة الماضية بطولة ودية أقيمت في تايلاند بمشاركة عدة منتخبات من جنوب وشرق آسيا، مشيرًا إلى أنه يحاول اختيار أفضل اللاعبين من أجل الوصول إلى التشكيلة المناسبة، لخوض منافسات هذه البطولة القارية الهامة.

وأضاف مورياسو: "أسعى لبناء منتخب يضم لاعبين صغار السن، يكونون قادرين على تمثيل المنتخب الياباني في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في طوكيو عام 2020، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة خلال منافسات هذه البطولة خاصة في دور المجموعات من أجل ضمان التأهل إلى الدور الثاني، كمرحلة أولى قبيل التفكير في المباريات القادمة".

مدرب تايلاند يرشح اليابان .. وكوريا الشمالية تتحدى

أما المدير الفني للمنتخب التايلاندي زوران يانكوفيتش، فقد اعتبر أن فريقه يتميز بالانسجام، خاصة أن معظم اللاعبين يلعبون مع بعضهم البعض منذ سنوات، مشيرًا إلى أنه لم يتم تغيير الكثير من العناصر خلال الفترة الماضية.

وأضاف يانكوفيتش أن المنتخب الياباني سيكون أقوى منتخبات هذه المجموعة كونه حاملًا للقب، إضافة إلى أنه عادة ما يحظى بلاعبين يمتكلون قدرات فنية وبدنية عالية، ويكونون منافسين في كافة البطولات التي يشاركون خلالها، متمنيًا أن يتمكن فريقه من تحقيق نتائج إيجابية خلال منافسات هذه البطولة.

في حين قال جو سونج-إيل المدير الفني للمنتخب الكوري الشمالي، أن منتخب بلاده خاض العديد من المباريات الودية خلال الفترة الماضية، وخاصة البطولة الودية التي أقيمت في شهر سبتمبر الماضي في تايلاند، وذلك من أجل الظهور بأفضل صورة في هذه البطولة القارية الهامة.

واعتبر سونج إيل أن المنافسة في هذه المجموعة الثانية لن تكون سهلة، مؤكدًا أن منتخب بلاده سيكون ندًا قويًا وسيسعى إلى حسم التأهل إلى الدور الثاني بكل قوة.

المصدر: كووورة