الإثنين 22 يناير 2018 08:36 ص

بالصور: وصفة القهوة بالنوتيلا

الثلاثاء 09 يناير 2018 03:43 م بتوقيت القدس المحتلة

وصفة القهوة بالنوتيلا
أرسل إلى صديق

الجمع بين القهوة والنوتيلا من الأفكار المناسبة للجميع خصوصاً عندما تتناولها ساخنة فهي لا تتطلب منك أي جهد عند تجهيزها. نعتقد بأن وصفة اليوم مثيرة جداً فهي وصفة محببة للقلوب ومن السهل متابعتها وتنفيذها لكي تعطي لك نتائج لذيذة لكي تتناول النوتيلا بشكل مختلف، فالقهوة والنوتيلا من العناصر المفضلة وهذا ما يجعل الوصفة مذهلة بالنسبة لهم وأنت لا تحتاج إلي أي تجهيزات متطورة لكي تقوم بهذه الوصفة فقط اختيار القهوة والنوتيلا والحليب وبعض المكونات البسيطة الأخرى تعرف عليها أدناه .

8 أونصات قهوة ساخنة.

1,5 معلقة كبيرة شكولاتة النوتيلا.

1 معلقة صغيرة كاكاو.

1,5 معلقة صغيرة سكر.

1/2 كوب كريمة.

في وعاء كبير يتم تقليب القهوة الساخنة مع 1،5 معلقة من النوتيلا، مسحوق الكاكاو، السكر ( قد تحتاجي إلي إضافة المزيد من السكر علي حسب الرغبة ) .

وفي وعاء صغير منفصل يتم إضافة الكمية المتبقية من النوتيلا مع 1 معلقة من القهوة الساخنة والتقليب حتي تذوب النوتيلا.

وضع القشدة مع خليط النوتيلا والقهوة في الوعاء الصغير والدمج بينهم.

والأن في كوب التقديم يتم وضع خليط القهوة الساخنة ثم طبقة من خليط النوتيلا مع القشدة في الأعلى.

لماذا اختارنا لكي هذه الوصفة؟ فوائد القهوة:

يساعد الكافين الموجود في القهوة على تقوية الذاكرة علي المدي القصير:

عندما تلقي فريق من المتطوعين جرعة من 100 ميلجرام من الكافين ما يعادل فنجان واحد من القهوة، وجد الباحثون بأنها تعمل علي زيادة نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

علاج تدهور الوظائف الإدراكية:

تناول القهوة بإنتظام يساعد في منع تدهور الوظائف الإدراكية والأمراض المرتبطة به مثل مرض الزهايمر وأنواع أخري من الخرف.. حيث وجدت دراسة فلندية أجريت علي مجموعة من الشباب يتناولون من 3 – 5 أكواب من القهوة ارتبط ذلك بتقليل خطر الإصابة بالزهايمر والخرف.

 تقليل خطر الإصابة بمرض السكري: 

وجدت دراسة في عام 2012 بأن القهوة تحتوي علي مركب يمنع تكوين إميليويد بيتيد التي تلعب دور في تطوير مرضي السكري . وقد أظهرت دراسات أخري بأن استهلاك القهوة التي تحتوي علي الكافين، يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بالسكري .

يساعد علي حماية الدماغ: 

تساعد أولئك الذين أكثر عرضة لإصابة بالخرف والزهايمر وفقاً لدراسة أجريت 2009 يتناولون القهوة بأن رائحة القهوة تساعد في تقليل التوتر المرتبط بفقدان النوم.

تساعد في تحسين صحة البشرة: 

تحمي القهوة البشرة من الإصابة بسرطان الجلد. و أظهر مجلة أبحاث السرطان بأنه تناول القهوة يقلل من مرض سرطان الجلد.

تساعد في الحد من الإصابة بسرطان الفم : 

وجدت دراسة حديثة بأن الأشخاص الذين يتناولون أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يومياً هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الفم بنسبة50 % .

تحسن من صحة الجهاز التناسلي : 

فهي مناسبة للرجال الذي يحاولوا تجنب التعرض لسرطان البروستاتا و السيدات الذين يفضلوا تجنب خطر الإصابة بسرطان بطانة الرحم . فقد وجدت دراسة في عام 2012 بأن الرجال الذي يتناولون حوالي 6 أكواب من القهوة يومياً يقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 20% وفي دراسة أخري أجريت في مجلة السرطان بأن النساء الذين يتنالون 4 فنجانين من القهوة يومياً كانوا أقل عرضة بالإصابة بسرطان بطانة الرحم .

تقلل من خطر الموت  :

لا شك أن الجميع في النهاية سوف يموت و لكن قد تكون هناك بعض الطرق للمساعدة في قضاء حياة صحية أكثر، فالقهوة مثلأ تساعد مرضي القلب و السكري 2 ففي دراسة أجريت 2012 علي مجموعة من المتطوعين يتناولون حوالي 3 أكواب او أكثر من القهوة، ادي ذلك من خطر الوفاة سواء كانت القهوة تحتوي علي الكافين أو منزوعة الكافين .

القهوة مفيدة لصحة القلب :

أظهرت دراسة هولندية أجريت علي أكثر من 37،000 ألف شخص لمدة 13 عاماً، وجدت بأن الأفراد الذين يشربوا القهوة ما بين 2 – 4 أكواب يومياً ، يقلل لديهم مخاطر التعرض لأمراض القلب بنسبة 12 % .

وصفة القهوة بالنوتيلا
وصفة القهوة بالنوتيلا
وصفة القهوة بالنوتيلا
وصفة القهوة بالنوتيلا
وصفة القهوة بالنوتيلا
وصفة القهوة بالنوتيلا

المصدر: ثقف نفسك