الثلاثاء 20 فبراير 2018 09:39 ص

في مواقع التواصل الاجتماعي

حملة "القدس عاصمة فلسطين" تحقق أرقاما مليونية

الجمعة 12 يناير 2018 05:00 م بتوقيت القدس المحتلة

حملة "القدس عاصمة فلسطين" تحقق أرقاما مليونية
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

حققت حملة (القدس عاصمة فلسطين) الإعلامية الداعمة للقدس؛ أرقاماً مليونية في التفاعل والانتشار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصل التفاعل فيها إلى أكثر من 135 مليون، فيما وصلت منشورات الحملة إلى أكثر من 35 مليون شخص حول العالم.

وشارك في الحملة التي انطلقت مساء السبت، مئات النشطاء والشخصيات في فلسطين ودول عربية عدة، تحت شعار دعم القدس، ورفض القرار الأمريكي باعتبارها عاصمة لدولة الاحتلال.

وتميزت الحملة التي جاءت عقب مرور شهر من قرار ترامب بمشاركة عدة فضائيات وإذاعات فلسطينية وعربية، وذلك عبر موجة بث مشترك، خصصت من أجل القدس، وحراك الشارع العربي والإسلامي الرافض للقرار الأمريكي، والمؤيد للحق الفلسطيني بالقدس عاصمة أبدية لا تتجزأ.

أبرز المشاركات

وقد عبر المشاركون في الحملة عن تضامنهم مع مدينة القدس، ورفضهم للقرار الأمريكي، وتسليط الضوء على مكانة المدينة المقدسة في ضمير الشارع العربي والإسلامي، عبر الهاشتاج #القدس_عاصمة_فلسطين.

فقد علق الكاتب والمحلل الفلسطيني ياسين عز الدين عبر صفحته على الفيس بوك بالقول: "كانت ردة الفعل الفلسطينية والعربية الشعبية ضد قرار ترامب أفضل مما كان متوقعًا، لكن المطلوب أكثر من ذلك، والاستمرارية هي الضمان الوحيد، ليس لأجل إسقاط قرار ترامب فقط، بل لقلب المعادلة على رؤوس الصهاينة وأذنابهم".

بدوره تساءل الناشط الشبابي خالد صافي عما ستكون عليه ردة الفعل غدا عندما يخرج الإعلام العربي ليحاول الإقناع بقبول قرار ترامب بشأن القدس، ويدعو الفلسطينيين بالاكتفاء برام الله عاصمة فلسطين.

أما المحلل السياسي علاء الريماوي، فقد أشار خلال مقابلة له مع فضائية القدس خلال موجة البث المشترك في الحملة، أن من يريد ان يدعم القضية الفلسطينية فعليه أن يكون صادقا بالفعل وليس فقط بالقول.

المصدر: فلسطين الآن