الأحد 22 أبريل 2018 10:06 ص

تنديدا بإعلان ترامب

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة

الجمعة 12 يناير 2018 03:00 م بتوقيت القدس المحتلة

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة وغزة
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أصيب عدد من المواطنين، بعد ظهر الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في غالبية نقاط التماس بالضفة الغربية والقدس المحتلتين وقطاع غزة، وذلك في جمعة الغضب السادسة رفضًا لإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس "عاصمة لإسرائيل".

وفي قطاع غزة، أصيب 4 شبان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال المواجهات المستمرة على الحدود الشرقية للقطاع، وصفت حالتهم بالمتوسطة.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن إصابة 13 مواطناً بالاختناق خلال المواجهات المندلعة في قلقيلية، وإصابة بالرصاص المطاطي في كفر قدوم.

ففي مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية صوب مسيرة حاشدة شارك فيها عشرات المواطنين انطلاقًا من مسجد الحسين بن علي وصولا إلى منطقة باب الزاوية، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المواطنين.

وفي مدينة نابلس، شهدت قرى بورين وبيتا واللبن الشرقية مواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال بعد أن قمعت مسيرة سلمية خرجت للتنديد بالإعلان الأميركي، واستخدمت قوات الاحتلال خلالها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي المدخل الشمالي لمدينة البيرة، أصيب شاب برصاص "التوتو"، إلى جانب عشرات آخرين بحالات اختناق، خلال مواجهات بين عشرات الشبان وجنود الاحتلال الإسرائيلي.

وأطلقت قوات الاحتلال، الرصاص المطاطي، والغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت بكثافة تجاه الشبان، الذين رشقوا جنود الاحتلال بالحجارة.

كما أطلق جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز تجاه الصحفيين المتواجدين في المكان، ومنعوهم من الاقتراب لتغطية الأحداث، وطردتهم تحت تهديد السلاح.

وفي المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم، اعتقلت قوّة عسكرية عددًا من الشّبان عقب تفريقها مسيرة خرجت من وسط المدينة صوب المدخل الشمالي للمدينة مناصرة لمدينة القدس ورفضًا للقرار الأمريكي.

وأطلقت قوّات الاحتلال قنابلها الغازية والصوتية صوب المشاركين في المسيرة، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف المشاركين.

كما قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت في قرية بدرس غرب مدينة رام الله، واطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

المصدر: فلسطين الآن