الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:08 م

الفرسان يقصى شباب الخليل من كأس الضفة

السبت 20 يناير 2018 11:26 م بتوقيت القدس المحتلة

الفرسان يقصى شباب الخليل من كأس الضفة
أرسل إلى صديق

الضفة المحتلة - فلسطين الآن

أخرج شباب يطا شقيقه شباب الخليل "العميد"، من كأس الضفة، عندما فاز عليه بالضربات الترجيحية بواقع 4-2، بعد أن انتهت المباراة بوقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي 1-1، التي جمعتهما، مساء اليوم السبت، على ستاد الخضر في إطار دور الـــ32.

المباراة بشكل عام جاءت دون المستوى وغابت اللمحات الفنية، وافتقد فيها لاعبي العميد الى التركيز والنهاية السعيد.

الدقيقة الثالثة حملت معها هدفا مباغتا لمصلحة يطا برأسية ذاكر أبو راس، بعد أن ارتقى لكرة عرضية من اللاعب هيثم أبو عرام.

رمى العميد بكل ثقلة من أجل تعديل النتيجة وحاصر يطا في منتصف ملعبه وسط هجوم ضاغط وحملت الدقيقتين 19 و20 فرصتين محققتين أهدرتا، الأولى عندما أحدثت دربكة أمام المرمى واشترك أكثر من لاعب وتكفل المدافعين في ابعادها والأخرى عندما أرسل معتز النتشة عرضية إلى داخل الصندوق ارتقى لها يزن العويوي وبرأسه سددها صدها الحارس وأمسكها على دفعتين.

الشوط الثاني: فرصة ضائعة ليطا في الدقيقة 51، لتعزيز النتيجة عندما أرسل فرج أبو عرام كرة عرضية إلى داخل الصندوق، طار لها عماد أبو حميد ووجها لوجه مع الحارس، وبرأسه سددها فوق المرمى.

واستطاع العميد من تعديل النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق فهد عتال، بعد أن استثمر عرضية معتز النتشة، ارتقى لها وبرأسه اودعها الشباك.

تعديل النتيجة فتح اللعب أكثر وأخرج يطا من حالة الدفاع، بالمقابل استمر العميد في هجومه الضاغط وأضاع معتز النتشة كرة في الدقيقة 66 عندما صوب كرة من داخل الصندوق مرت بجوار القائم الأيسر.

وشهدت الدقيقة 78 فرصة خطيرة لمصلحة العميد عن طريق أحمد عطاونة عندما استقبل كرة عرضية من معتز النتشة، ومن أمام المرمى سددها، الحارس صدها وأبعدها المدافع.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب العميد يزن العويوي.

فرصة العمر لحسم نتيجة المباراة من قبل شباب يطا عندما انفرد مهند العناتي بالكرة مع الحارس الذي تكفل في ابعادها بالدقيقة 88، لتنتهي بالتعادل الإيجابي ويلجأ الحكم إلى النقطة البيضاء كفيصل في تحديد الفائز وهو ما صب في مصلحة يطا بواقع 4-20.

سجل ليطا كلا من، ذاكر أبو راس، ومحمد أبو ربيع ، وهيثم أبو عرام، وغسان علي، وأضاع له عبد سلامين، أما العميد فاحرز له وائل الشعراوي، وفهد عتال، فيما أضاع له محمد الكركي ومصعب أبو سالم.

حكم المباراة للساحة عماد بوجه وساعده شفيق اخليل وأمين الحلبي وسامر حمود رابعا، راقبها فادي اللحام. مقيم حكام حسين حمدان.

فيما جاءا نتيجة بقية المباريات:

العيسوية/ ترجي وادي النيص 2-1

مركز طولكرم / صوريف 2-0

الخضر / طوباس 4-1

المصدر: فلسطين الآن