الجمعة 23 فبراير 2018 03:00 ص

بلدية نابلس تستعرض مشاريعها أمام القنصل البريطاني

الإثنين 12 فبراير 2018 04:50 م بتوقيت القدس المحتلة

بلدية نابلس تستعرض مشاريعها أمام القنصل البريطاني
أرسل إلى صديق

نابلس - فلسطين الآن

استقبل المهندس عدلي يعيش، رئيس بلدية نابلس السيد فيليب هول، القنصل البريطاني العام في القدس، في زيارة له هي الاولى من نوعها الى نابلس عقب توليه مهام عمله منذ شهر آب 2017.

ورافق السيد هول في هذه الزيارة السيدة نيكولا ريجيني، مسؤولة برنامج متابعة عملية السلام في الشرق الأوسط في السفارة البريطانية، والسيدة منال عبد الله من قسم الاتصال والتواصل في القنصلية البريطانية.

ورحب المهندس يعيش بالقنصل الضيف، وشكره على هذه الزيارة الهامة، واستعرض أمامه جملة المشاريع الحيوية التي تمكنت بلدية نابلس من نتفيذها مؤخرا، ووضعه في صورة المشاريع الاستراتيجية المستقبلية التي يسعى المجلس البلدي لتنفيذها خلال الفترة القادمة.

بدوره، عبر السيد هول عن سعادته بهذه الزيارة، وأكد أنها تهدف الى الاطلاع على الأوضاع في مدينة نابلس وبحث امكانيات التعاون المشترك مع مؤسساتها.

وفي ختام الزيارة، اصطحب المهندس يعيش ومحافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، القنصل الضيف والوفد المرافق له في جولة الى البلدة القديمة للاطلاع على أهم معالمها التاريخية والأثرية. 

تسجيل الأحواض

من جهة اخرى، بحضور رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش، والمهندس زياد عميرة رئيس قسم المساحة في بلدية نابلس، ومدير وطاقم مكتب تسوية الاراضي في مدينة نابلس، تم اليوم الاعلان عن انهاء كافة الاجراءات المتعلقة بأعمال الرفع المساحي وتحضير جدول الحقوق المبدئي في حوض رقم 24031- المقبرة، وفتح المجال امام المواطنين للتدقيق في الكشوفات التي تم الاعلان عنها على لوحة الاعلانات الرسمية في بلدية نابلس، ومكتب هيئة تسوية الاراضي والمياه في نابلس،  ومراجعتها في حال وجود اخطاء أو عدم ورود أسماء في عملية التسجيل خلال ثلاثين يوم من تاريخ تعليق جدول الحقوق.

وأوضح المهندس يعيش أهمية إنهاء تسجيل هذا الحوض والذي يهدف الى حفظ حقوق المواطنين وممتلكاتهم في كافة الاراضي والمواقع ، ويخدم الاجيال القادمة ويحفظ حقوقهم من الضياع  وتجنيبهم النزاعات المختلفة، وأضاف يعيش ان التكاليف التي تم اقراراها لانهاء عملية التسجيل وهي تكاليف رمزية تشمل جميع أعمال المساحة ، وتبلغ 1000شيكل لكل دونم، والتي تساعد وتشجع المواطنين على انجاز التسجيل بأسرع وقت.

وأهابت البلدية بالمواطنين ضرورة الاسراع في مراجعة الكشوف المعلن عنها تمهيدا لانهاء أعمال التسوية والتسجيل وحصولهم على سندات التسجيل النهائية "الكوشان" المخصص لكل قطعة.

المصدر: فلسطين الآن