السبت 26 مايو 2018 05:26 ص

بالصور: "شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017

الإثنين 12 فبراير 2018 06:20 م بتوقيت القدس المحتلة

"شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017
أرسل إلى صديق

غزة - فلسطين الآن

اجتمعت وزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا بأعضاء لجنة تحكيم" امرأة فلسطين لعام 2017م " للشروع بالخطوات العملية لاختيار امرأة فلسطين لعام 2017 م وذلك تقديرا لجهود المرأة في القضايا الوطنية، وتشجيع النساء على الابداع والتميز وذلك اليوم في مقر الوزارة في مدينة غزة .

وأكدت الأغا خلال كلمتها الترحيبية باللجنة على اهمية دور المرأة الفلسطينية في خدمة الوطن والقضية الفلسطينية المرتكزة على الثوابت الوطنية، و اثبتت المرأة الفلسطينية جدارتها وابداعها في كافة المجالات، وفي كل عام يزداد نجم المرأة تألقا وابداعا، مما يجعلنا عاجزين عن حصر انجازاتها، بل وارغمت العالم اجمع على تقديرها واحترامها ، وحث النساء على أن تكون فاعلة في مجالها وتخصصها .

و قالت د الأغا : "  أن وزارة شئون المرأة عازمة على الاستمرار  في هذا النشاط  وللعام الثالث علة التوالي تقديرا لجهودها ولإبراز مكانة المرأة في المجتمع وحيث المرأة على أن تكون فاعلة في مجالها وتخصصها وتفعيل دورها في كافة الجوانب التي تخص القضية .

بينما استعرضت م. منى سكيك نائب مدير عام التأثير والاتصال في الوزارة ورئيس اللجنة التحضرية " لامرأة فلسطين لعام 2017 " الإجراءات التي اتبعتها الوزارة في الاعوام الثلاث الماضية لاختيار امرأة فلسطين والمجالات التي تم تكريم المرأة بها مبينة أنه في هذا العام سينقسم التكريم إلى ثلاث أقسام 1ـ امرأة فلسطين لعام 2017م 2ـ  تكريم نساء متميزات في مجموعة من المجالات (الاعلامي، الثقافي ، المؤسسي) 3ـ تكريم رجل أو أكثر ممن ساند ودعم المرأة لتحقيق أفضل الانجازات.

ويشار إلى أن لجنة التحكيم تتكون من د. ماجد تربان عميد كلية الاعلام بجامعة الاقصى، أ. وسام أبو شمالة مدير عام بوزارة الثقافة، أ اكتمال حمد رئيس اتحاد لجان المرأة الفلسطينية،    د. سهير عمار استاذ مساعد بالجامعة الاسلامية، د. آمال البطش نائب رئيس اتحاد الموظفين الانروا، د. كمال غنيم استاذ أدب بالجامعة الاسلامية.  

"شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017
"شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017
"شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017
"شؤون المرأة" تشرع باختيار إمرأة فلسطين في 2017

المصدر: فلسطين الآن