السبت 26 مايو 2018 05:30 ص

اعتقال هشام جنينة بعد تلويحه بكشف المستور

الثلاثاء 13 فبراير 2018 05:10 م بتوقيت القدس المحتلة

اعتقال هشام جنينة بعد تلويحه بكشف المستور
أرسل إلى صديق

القاهرة - فلسطين الآن

اعتقلت السلطات المصرية الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات هشام جنينة، اليوم الثلاثاء، على إثر تصريحات قال فيها إن رئيس الأركان السابق الفريق سامي عنان يملك وثائق وأدلة تدين قيادات في مصر بشأن الأحداث الرئيسية منذ الثورة.

ونقلت وكالة "رويترز" عن ندى ابنة هشام جنينة قولها إن حوالي ثلاثين رجل شرطة اعتقلوا والدها من منزله في إحدى ضواحي القاهرة واقتادوه في سيارة إلى جهة غير معلومة.

وكان المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية أعلن مساء أمس الاثنين، أن جهات التحقيق المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية ضد جنينة وعنان على خلفية تصريحاته الأخيرة.

وكان هشام جنينة -الذي اختاره عنان نائباً له تزامناً مع إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية- عبر عن خشيته من تعرض عنان لاغتيال أو تصفية في السجن، وهدد بنشر وثائق تدين الكثير من قيادات الحكم الحالي بمصر في حال الإقدام على هذه الخطوة.

يشار إلى أن الفريق سامي عنان محتجز في السجن الحربي على خلفية إعلان عزمه الترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك بعدما اتهمته قيادة القوات المسلحة بمخالفة القانون بهذا الإعلان، كما اتهمته بالتحريض على القوات المسلحة وتزوير وثائق رسمية.

المصدر: رويترز