الأحد 24 يونيو 2018 04:29 ص

هآرتس: حزب نتنياهو سيفوز بالأغلبية في حال إجراء انتخابات مبكرة

السبت 24 فبراير 2018 01:32 م بتوقيت القدس المحتلة

هآرتس: حزب نتنياهو سيفوز بالأغلبية في حال إجراء انتخابات مبكرة
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

قالت صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير نشرته اليوم السبت، إن استطلاع للرأي نشرته قناة "إسرائيل 10" يشير إلى أنه على الرغم من الأحداث التي جرت في الأيام الأخيرة بشأن قضايا الفساد التي تخص رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، فإن حزب الليكود سيحصل على 27 مقعداً في الكنيست إذا أجريت انتخابات جديدة الآن.

وكانت "القناة 10" العبرية، قد أجرت الاستطلاع بعد أن أصدرت الشرطة توصياتها بتوجيه الاتهام إلى نتيناهو بتهمة ارتكاب جرائم الرشوة فيما يتعلق باثنين من تحقيقات الفساد السابقة التي تعرض لها؛ القضية رقم 1000 (التحقيق الذي يدور حول الاشتباه في أنه تلقى رشاوي من المنتج الهوليوودي أرنون ميلشان ورجل الأعمال الأسترالي جيمس باكر)، والقضية 2000 (التحقيق الذي أقر أن نتنياهو وعد صحيفة يديعوت أحرنوت اليومية الإسرائيلية بتقليل تداول منافستها "هيوم إسرائيل" مقابل تغطية أفضل).

وكشف الاستطلاع أيضا أن 50% من "الاسرائيليين" الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أنه يتعين على نتنياهو الاستقالة من منصبه، مقابل 33% من الجمهور الذي يؤيد أن يظل نتنياهو رئيساً للوزراء.

وردا على سؤال حول مستقبل الحكومة الحالية فى أعقاب التقارير حول قضايا الفساد المختلفة المحيطة برئيس الوزراء قال 42 % من المستطلعين أنهم يعتقدون أنه يتعين على "اسرائيل" اجراء انتخابات مبكرة، وعارض 36% ذلك.

المصدر: فلسطين الآن