الإثنين 25 يونيو 2018 03:11 م

لعيون سيزار..

"الوطني" يعسكر بالجزائر والدوري إلى سبات عميق

الأحد 25 فبراير 2018 12:24 م بتوقيت القدس المحتلة

"الوطني" يعسكر بالجزائر والدوري إلى سبات عميق
أرسل إلى صديق

أيمن أبو شمة - فلسطين الآن

بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وصلت عصر السبت إلى العاصمة الجزائرية، قادمة من العاصمة الأردنية "عمان" في رحلة استغرقت قرابة الـ5 ساعات، استعدادً لإقامة معسكر تدريبي هناك يليه لقاء ودي مع المنتخب الجزائري في 27 فبراير من الشهر الجاري.

وخرج شعب المليون ونصف المليون شهيد لاستقبال الفدائيين بحفاوة، رافعين العلم الفلسطيني بجانب العلم الجزائري، معبرين عن حبهم الدائم والمستمر للفلسطينيين ووقوفهم بجانب قضيتنا.

"فلسطين الآن" ترصد الجوانب المشرقة والمظلمة وتسلط الضوء على توقف دوري الوطنية موبايل للمحترفين في المحافظات الشمالية.

جانب مشرق

المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فراس أبو هلال، تحدث ونقل تحيات جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم للجزائر حكومة وشعباً، مشيداً بالاستقبال الحافل الذي قدمه الشعب الجزائري للمنتخب الفدائي.

وأكد أبو هلال على عمق العلاقة التي تربط الشعب الجزائري بشقيقه الفلسطيني، شاكراً حسن الضيافة والاستقبال.

وتوجه المنتخب إلى المدينة الرياضية سيدي موسى في العاصمة الجزائرية، للإقامة والمباشرة في بدء التدريبات، تمهيداً للقاء يوم 27 نوفمبر.

جانب مظلم

وعلى الجانب الآخر، وفي زاوية مظلمة تكاد تتسع مع اقترابنا من كل استحقاق للمنتخبات الوطنية، دخل دوري الوطنية موبايل للمحترفين، في غيبوبة ستستمر مدتها 40 يوما.

الصحفي الرياضي والمعلق المعروف علي أبو كباش، أكد أن فترة التوقف طويلة نسيبا، مبينا أن اللعب أمام المنتخب العماني الشقيق يعد تحصيل حاصل ضمن الجولة الختامية لتصفيات التأهل لكأس آسيا.

وقال في تعليق له عبر صفحته على "فيسبوك": "ألم يكن من الأجدر تأجيل ذلك المعسكر الهام لما بعد الدوري أو بعد كأس العالم كي يستفيد منتخبنا أكثر قبل أن نقترب من اللعب في بطولة أمم آسيا 2019 في الإمارات" .

ولفت أبو كباش إلى أن حالة دوري الوطنية موبايل تشير على تصاعد الأداء وشراسة التنافس وقوة المباريات مع وصول اللاعبين إلى أفضل المستويات، منوها إلى أن الأزمة القلبية التي ستدخلها كرة القدم بشكل كارثي على اغلبية الفرق واللاعبين.

واستثنى أبو كباش فريقي هلال القدس وأهلي الخليل الذي يشكلون النواة الصلبة للمنتخب الوطني مما سيفيدهم كثيرا وسيدخلون في إشباع بدني وتكتيكي وفني، وعلى جانب آخر سيحتاج المدراء الفنيين خضر عبيد وعمار سلمان فترة التوقف للمحافظة على اللاعبين المحليين وتجهيزهم من خلال المباريات الودية.

المدرب الوطني والمحلل سمير عيسى، اعتبر توقف الدوري لـ40 يوما يعني القضاء عليه في ظل الأزمات المالية المتلاحقة التي تعاني منها مختلف الأندية الفلسطينية في الفترة الحالية.

وأضاف أن هذا الانقطاع اللامبرر سيغيب اللهفة والاهتمام، وسيسبب عزوف جماهيري رهيب، مرجعا ذلك إلى خلل واضح في التخطيط لكرة القدم بشكل عام في فلسطين.

وطالب عيسى في تعليق له عبر "فيسبوك" بضرورة إعادة النظر وبشكل سريع في القرارات غير المحسوبة من أجل ضمان التقدم في لعبة كرة القدم في الفترة القادمة بعد ما وصل إليه المنتخب من تطور ملحوظ.

يشار إلى أن معسكر المنتخب الوطني في الجزائر بخوض مباراة وديـة أمام محاربي الصحراء وبعد ذلك إقامـة معسكر متواصل في المملكـة العربية السعوديـة حتى 20 مارس القـادم ثم بعد ذلك سيلعب لقـاء وديا أمام المنتخب البحريني 22 مـارس في المنامـة قبل الوصول إلى مسقط.

المصدر: فلسطين الآن