الأربعاء 18 يوليو 2018 07:30 م

الرئيس السوداني يتسلم رسالة من أمير قطر

الإثنين 12 مارس 2018 01:05 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرئيس السوداني يتسلم رسالة من أمير قطر
أرسل إلى صديق

استقبل الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الأحد، وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وتسلم خلال اللقاء رسالة شفهية من أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني.

وقال وزير الخارجية القطري، في تصريح للصحفيين عقب اللقاء في الخرطوم، إنه نقل رسالة شفهية من أمير دولة قطر تخص "العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها"​.

وأضاف آل ثاني: "تناقشت أيضًا مع وزير الخارجية إبراهيم غندور، حول المشاريع المشتركة بين البلدين وآلية توسيع التعاون".

وأردف: "تابعنا استحقاقات اتفاقية الدوحة، ومتابعة عملية السلام في دارفور، وسعدنا بسماع أن هناك كثير من المجموعات تريد الانضمام إلى الاتفاقية، وهي في سبيل تعزيز الاستقرار والأمن في السودان".

واستطرد بالقول: "اتفقنا على عقد اجتماع متابعة في القريب العاجل، وتشكيل فريق لجنة للتشاور السياسي بين وزارتي الخارجية في البلدين لمتابعة المشاريع المشتركة".

من جانبه، قال وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور: "نتوجه بالشكر والتقدير لوزير الخارجية القطري وعبره لأمير وحكومة وشعب قطر على الدعم الذي ظل يقدم للسودان طوال الفترة الماضية".

وأضاف، "يكفي أن اتفاقية الدوحة كانت هي السبيل والطريق إلى السلام في دارفور.., اليوم كانت فرصة وتناقشنا مع الوزير القطري في إكمال ملف اتفاقية الدوحة خاصة الإعمار في دارفور، ونحن شاكرون ونتطلع إلى مزيد من التعاون والعلاقات الثنائية".

المصدر: روسيا اليوم