الخميس 19 يوليو 2018 03:07 ص

إليك طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!

الأربعاء 21 مارس 2018 09:25 ص بتوقيت القدس المحتلة

إليك طريقة تنشيط الغدة الدرقية حتى يحرق جسمك كل الدهون!
أرسل إلى صديق

الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إنتاج الهرمونات التي تنظم عملية التمثيل الغذائي وتحرص على عمل الجهاز الهضمي بشكلٍ طبيعية بالإضافة إلى وظائف أخرى. عندما لا تعمل الغدة كما يجب، لا تفرز كمية كافية من هذه الهرمونات وبالتالي يبطئ الجهاز الهضمي ويبدأ جسمك بتخزين الدهون. إليك أهم الأطعمة التي تعيد النشاط إلى الغدة الدرقية فتقوم بوظائفها من دون أي مشكلة.

الحليب ومنتجاته

الأيودين هو أهم عنصر لعمل الغدة الدرقية وتنشيطها. من دونه، لا تتمكن الغدة من إفراز الهرمونات اللازمة لعمل الجهاز الهضمي. يحتوي الحليب ومنتجاته على نسبةٍ عالية من الايودين، وخاصةً الزبادي والجبنة. اختاري منتجات طبيعية غير مصنّعة وكاملة الدسم.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على نسبةٍ عالية من السيلينيوم وهو عنصر أساسي للمحافظة على صحة الغدة الدرقية. تناولي السلمون المشوي والتونة والسردين عدة مراتٍ في الأسبوع لتحصلي على نتائج سريعة.

المكسرات

المكسرات هي أيضًا من أهم مصادر السيلينيوم وخاصةً البندق والمكاديميا. تناوليها كوجبة خفيفة صحية أو أضيفيها للسلطات والأطباق على أنواعها. تناولي أيضًا الكاجو الغني بالنحاس والمغنيسيوم والزنك وهي معادن تعيد النشاط للغدة الدرقية. لا تتناولي أكثر من حفنة يدٍ يوميًا لأن المكسرات غنية أيضًا بالدهون.

كبدة الدجاج

يلعب الفيتامين A درورًا أساسيًا في تنشيط الغدة الدرقية، وأثبتت الدراسات أنّ كبدة الدجاج هي أفضل مصدر له. إليك طريقة تحضير كبدة الدجاج في البيت.

أعراض مشكلات الغدة الدرقية:

اليك أعراض وجود الغدة الدرقية في ما يلي:

التعب المزمن وتراجع القوة الجسدية

ازدياد الوزن من دون الإفراط بتناول الطعام

تساقط الشعر وجفافه

تشنج العضلات

الشعور بالبرد من دون سبب

إذا كنت تشعرين أنّك تعانين من مشاكل في الغدة الدرقية، من الأفضل أن تستشيري طبيبك حتى تقومي بالفحوصات الطبية اللازمة وتتلقي العلاج المناسب في حال احتجت إليه.

المصدر: وكالات