الأربعاء 18 يوليو 2018 07:19 م

الكويت تسلم الـ"أونروا" مليوني دولار لدعم الفلسطينيين

الخميس 22 مارس 2018 11:33 م بتوقيت القدس المحتلة

الكويت تسلم الـ"أونروا" مليوني دولار لدعم الفلسطينيين
أرسل إلى صديق

وكالات - فلسطين الآن

سلم سفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج، اليوم الخميس، دعما ماليا بقيمة مليوني دولار أمريكي لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ضمن إطار مساهمة الكويت السنوية.

وقال: "ان هذه المساهمة الكويتية التطوعية مستمرة منذ أعوام لدعم أنشطة وبرامج وكالة (أونروا) في التنمية البشرية وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة والتخفيف من معاناتهم الإنسانية".

وأكد "مركزية القضية الفلسطينية بالنسبة للكويت"، لافتا إلى أن "القيادة السياسية الكويتية تولي اهتماما بالغا لأبعاد القضية المختلفة"، وفق تعبيره.

وكان المفوض العام لـ "أونروا" بيير كرينبول، قد أطلق مطلع العام الجاري، حملة التبرعات لصالح المنظمة الأممية، تحت عنوان "الكرامة لا تُقدر بثمن"، وذلك لسد العجز في ميزانيتها بعد تقليص الولايات المتحدة الأمريكية المساهمة فيها بمبلغ 65 مليون دولار.

وأعلنت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن أرسلت 60 مليون دولار إلى وكالة "أونروا"، لتتمكن من الاستمرار في عملها، لكنها جمّدت مبلغ 65 مليون دولار إضافية.

وتشتمل خدمات الوكالة الأممية على قطاعات التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية والبنية التحتية وتحسين المخيمات والحماية والإقراض الصغير.

 

المصدر: فلسطين الآن