الإثنين 23 أبريل 2018 12:16 م

شالكة يهزم دورتموند بثنائية في ديربي الرور

الأحد 15 أبريل 2018 10:45 م بتوقيت القدس المحتلة

شالكة يهزم دورتموند بثنائية في ديربي الرور
أرسل إلى صديق

حسم نادي شالكه موقعة ديربي الرور لصالحه عندما استضاف جاره بروسيا دورتموند بالجولة الثلاثون من عمر الدوري الألماني.

وحقق شالكه فوزاً هاماً في الديربي بثنائية نظيفة على حساب دورتموند، في لقاء حسم فيه المركز الثاني لصالحه وابعد دورتموند إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الألماني.

وشهد الشوط الأول من المباراة أداءً سلبياً من جميع النواحي، حيث فشل الفريقين في تهديد المرميين وانتهى الشوط بدون أى شئ يذكر بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني تقدماً كبيراً في الأداء، خصوصاً في جانب نادي شالكه، الذي هدد مرمى دورتموند في اللحظات الأولى من عمر الشوط الأول.

وجاءت اللحظة الحاسمة في بداية الشوط الثاني خصوصاً في الدقيقة 50، عندما نجح الجناح الأوكراني كونوبليانكا في تسجيل هدف شالكه الأول والمباراة الأول بعد صناعة رائعة من الإيطالي دانييل كاليجاري.​

وفشل دورتموند في خلق الفرص وتهديد مرمى شالكه بعد الهدف الأول الذي تقدم به كونوبليانكا، حيث استمر ضغط شالكه طوال أحداث الشوط الثاني.

ونجح صاحب الأرض شالكه في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 82، عن طريق مدافعه البرازيلي نالدو وبصناعه أخرى من المتألق ونجم المباراة الإيطالي دانييل كاليجاري.

وبهذه النتيجة رفع شالكه رصيده من النقاط إلى النقطة 55، منفرداً بالمركز الثاني خلف المتصدر وبطل المسابقة بايرن ميونخ.

وهبط نادي بروسيا دورتموند إلى المركز الرابع بعد هذه الخسارة، محتلاً إياه برصيد 51 نقطة بنفس عدد نقاط فريق باير ليفركوزن صاحب المركز الثالث ولكن فارق الأهداف لصالح الأخير.

المصدر: sport 360