الجمعة 22 يونيو 2018 04:24 ص

ثلاث خلطات طبيعية لـ علاج قشرة الشعر

الخميس 19 أبريل 2018 04:05 م بتوقيت القدس المحتلة

ثلاث خلطات طبيعية لـ علاج قشرة الشعر
أرسل إلى صديق

تعدّدت الخلطات والهدف واحد: علاج قشرة الشعر . والقشرة هي التهاب يصيب جلدة الرأس ورغم أنّه غير مؤلم إلا أنه يسبب حرجاً للمصاب إذ تظهر عوارضه على الشعر والثياب، وهو قد يكون نتيجة للإجهاد أو التوتّر الحادّ، أو لتغيّر هرموني، أو عدم تنظيف الشعر جيّداً، أو نمط الحياة غير الصحّي، أو حساسيّة لأحد المكوّنات الكيميائية، أو إلى مستحضر معيّن للشعر أو نوع معيّن من الأطعمة.

ومن أجل علاج قشرة الشعر نقدّم لك الخلطات التالية:

نبات القراص لـ علاج قشرة الشعر

اصنعي منقوعاً من القراص اللاذع، واتركيه يبرد. ضعيه على فروة الرأس بعد غسل الشعر وتلطيفه، ولا تشطفي شعرك بالماء بعد ذلك.

نبات القراص- سواء تمّ شربه أو استخدامه موضعيّاً- هو بمثابة منجم ذهب للشعر، فهو ممتاز في مكافحة القشرة والحكّة ومشاكل الشعر الدهني والشعر الجافّ والشعر المتقصّف، كما وتساقط الشعر.

خلّ التفّاح لـ علاج قشرة الشعر

صبّي 50 مل من خلّ التفّاح في 1500 مل من الماء الساخن، واستخدمي هذا المزيج على فروة الرأس في ماء الشطف الأخير، بعد غسل الشعر بالشامبو. طبّقي هذه الوصفة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع على المدى القصير، لتجنّب التسبّب بتهيّج فروة الرأس وتجفيف الشعر. إذا لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد استخدامين، توقّفي عن استعماله واستشيري طبيب متخصّص.

هذه النصيحة فعّالة لتهدئة الحكّة والتخلّص من القشرة في فروة الرأس الجافّة. إلى ذلك، يضفي خلّ التفّاح البريق على الشعر، إلا أنّ رائحة الخلّ تظلّ واضحة لمدّة بضع ساعات.

بيكربونات الصودا لـ علاج قشرة الشعر

ضعي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصودا في وعاء يحتوي على الماء، وحرّكي الخليط. افركي فروة رأسك بهذا المزيج قبل شطفها. وكما خلّ التفّاح، استخدمي هذه الوصفة مرّة إلى مرتين لمدّة أسبوعين فقط. إذا استمرّت المشكلة، توقّفي عن استخدامها واستشيري طبيبك للحصول على علاج مناسب.

لا يُنصح باستخدام بيكربونات الصودا في مستحضرات التجميل أو منتجات العناية بالشعر إلا نادراً. يجب استخدام بيكربونات الصودا بشكل نادر في وصفات التجميل والعلاجات القصيرة المدى جدّاً فقط، لكي لا تضرّ بالشعر والبشرة والأظافر والأسنان.