الإثنين 16 يوليو 2018 05:13 م

المصري صلاح سيشارك في مباراة روسيا

الأحد 17 يونيو 2018 08:00 ص بتوقيت القدس المحتلة

المصري صلاح سيشارك في مباراة روسيا
أرسل إلى صديق

خاض النجم المصاب محمد صلاح، أمس السبت، في جروزني تدريباً جماعياً مع منتخب مصر المشارك في مونديال روسيا 2018 بكرة القدم، استهله منزعجاً بعض الشيء لعدم قدرته على ارتداء قميص طويل الاكمام.

وقبل بداية حصة التمارين على ملعب "أحمد أرينا" في العاصمة الشيشانية، وجد اللاعب الغائب عن الملاعب منذ أواخر مايو الماضي لإصابة قوية بكتفه، صعوبة في ارتداء قميص أبيض اللون.

وقام زملاؤه محمود حسن "تريزيجيه"، وقائد المنتخب أحمد فتحي، والحارس محمد الشناوي بمساعدته لمحاولة ارتداء القميص، قبل ان يتخلى عنه صلاح ويتابع بقميص ذي أكمام قصيرة في التمرين الذي انتهى تحت زخات المطر.

وتوزع اللاعبون إلى قسمين في بداية التمرين، إذ خضع الذين شاركوا ضد الأوروجواي لتمارين خفيفة، بينما شارك صلاح مع اللاعبين البدلاء بشكل طبيعي.

وأكد طبيب المنتخب محمد أبو العلا لوكالة فرانس برس أن صلاح "أصبح جاهزاً 100% لخوض المباراة المقبلة" ضد روسيا المضيفة في سان بطرسبورج يوم 19 يونيو الحالي.

وكان مدرب "الفراعنة" الأرجنتيني هكتور كوبر أكد عشية مباراة الأوروجواي أن صلاح "جاهز تقريباً بنسبة 100% لخوض المباراة"، إلا أنه فضل إبقاءه على مقاعد البدلاء في المباراة التي لم تسجل فيها الأوروغواي هدف الفوز سوى في الدقيقة 89.

وعزا مدير المنتخب إيهاب لهيطة عدم مشاركة صلاح في مباراة الأوروجواي إلى "خطة المدرب، أو قوة جسدية للخصم قد تعرضه لإصابة جديدة يكون الفريق في غنى عنها قبل مباراتين حاسمتين"، علماٍ بأن مصر تواجه السعودية في مباراتها الاخيرة في "فولجوجراد" بيوم 25 الجاري.

وعن شعور مسجل 44 هدفاً لفريق ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي بسبب غيابه عن المباراة، قال لهيطة: "كان متضايقاً، رغب المشاركة أملاً في المساهمة والمساعدة".

واحتفالاً ببلوغه السادسة والعشرين، استقبل قالب حلوى كبير صلاح في فندق إقامة "الفراعنة" في جروزني، بعد عودته من ايكاتيرنبورج.

ونشر الاتحاد المصري للعبة شريط فيديو يظهر فيه صلاح في بهو فندق "لوكال" بالعاصمة الشيشانية، أمام قالب من طابقين على شكل ملعب كرة تم تزيينه بعلم مصر، ووضع عليه حذاء ذهبي في اشارة إلى إحرازه لقب هداف الدوري الإنجليزي الموسم الماضي مع ليفربول.

وأحاط زملاء صلاح به ونشدوا "سنة حلوة يا جميل، سنة حلوة يا صلاح".

المصدر: وكالات