الإثنين 16 يوليو 2018 01:35 م

نحو 1.3 مليون تركي أدلوا بأصواتهم بانتخابات الخارج

الثلاثاء 19 يونيو 2018 03:46 م بتوقيت القدس المحتلة

نحو 1.3 مليون تركي أدلوا بأصواتهم بانتخابات الخارج
أرسل إلى صديق

أنقرة - فلسطين الآن

أعلنت اللجنة العليا للانتخابات التركية، أن عدد المقترعين الأتراك في الخارج، وعلى المعابر الحدودية، في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة، وصل إلى نحو 1.3 مليون ناخب.

وقال رئيس اللجنة سعدي غوفن، إن "عدد المصوتين بلغ مليونًا و227 ألفًا و931 شخصًا"، حتى مساء الاثنين.

وأضاف أن "الناخبين الأتراك يدلون بأصواتهم في 123 بعثة دبلوماسية في 60 بلدًا".

وأشار غوفن، إلى أن "عملية التصويت مستمرة على المعابر الحدودية حتى 24 حزيران/ يونيو، على أن تنتهي عملية الاقتراع خارج البلاد، اليوم الثلاثاء، بعد أن بدأت في 7 حزيران/ يونيو الجاري".

وأوضح أن "حوالي 500 مراقب من العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية وعلى رأسها منظمة الأمن والتعاون في أوروبا سيتابعون سير الانتخابات في تركيا".

وقال غوفن: "نحن غير منزعجين من المراقبين الدوليين، لأننا نعمل بشفافية تامة، ونطالب الأحزاب السياسية بإرسال مندوبيهم إلى كل دائرة انتخابية لمراقبة الاقتراع وفرز الأصوات".

ووفق اللجنة العليا للانتخابات التركية، يفوق عدد المصوتين الأتراك خارج البلاد الثلاثة ملايين ناخب.

أما في الداخل التركي، فيصل عدد الناخبين إلى 59 مليونًا و369 ألفًا و960 بعموم البلاد التي يبلغ عدد سكانها حوالي 82 مليون نسمة.

وتشهد تركيا انتخابات رئاسية وبرلمانية يتنافس فيها كل من: الرئيس الحالي رجب طيب أردوغان (عن حزب العدالة والتنمية)، ومحرم إنجة (عن حزب الشعب الجمهوري)، وصلاح الدين دميرطاش (عن حزب الشعوب الديمقراطي)، وتَمَل قَره مُلا أوغلو (عن حزب السعادة)، ودوغو برينجك (عن حزب الوطن)، وميرال أكشينار (عن حزب الخير).

المصدر: الأناضول