الجمعة 20 يوليو 2018 09:48 ص

العاهل الأردني يبحث مع كوشنر وغرينبلات أوضاع غزة

الثلاثاء 19 يونيو 2018 06:38 م بتوقيت القدس المحتلة

العاهل الأردني يبحث مع كوشنر وغرينبلات أوضاع غزة
أرسل إلى صديق

بحث صهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب ومستشاره جاريد كوشنر والمبعوث الخاص للمفاوضات جيسون غرينبلات، اليوم الثلاثاء، مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في عمّان، الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وعملية السلام المجمدة بين "إسرائيل" والسلطة الفلسطينية.

ويأتي لقاء كوشنر وغرينبلات مع العاهل الأردني عقب أقل من 24 ساعة على استقبال الملك رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.

وأعلن البيت الأبيض في بيان أن كوشنر وغرينبلات بحثا مع الملك الأردني "زيادة مجالات التعاون بين الولايات المتحدة والأردن، والقضايا الإقليمية، والوضع الإنساني في غزة، وجهود إدارة ترامب لتسهيل التوصل إلى سلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".

وزيارة كوشنر وغرينبلات إلى عمّان تندرج في إطار جولة على المنطقة تشمل أيضًا "إسرائيل" والسعودية وقطر ومصر.

من جهته أفاد الديوان الملكي الأردني في بيان أن الملك أكد خلال مباحثاته مع كوشنر وغرينبلات الثلاثاء "ضرورة التوصل إلى السلام العادل والشامل في المنطقة".

وأضاف أن ذلك يجب أن "يمكن الشعب الفلسطيني من تحقيق تطلعاته المشروعة بإقامة دولة فلسطينية مستقلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد الملك على ضرورة "كسر الجمود في عملية السلام بما يفضي إلى إعادة إطلاق مفاوضات جادة وفاعلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادا إلى حل الدولتين".

وأكد أن "مسألة القدس يجب تسويتها ضمن قضايا الوضع النهائي، باعتبارها مفتاح تحقيق السلام في المنطقة".

وكان العاهل الأردني أجرى الاثنين مباحثات مع نتنياهو خلال زيارة مفاجئة إلى الأردن، وأكد على ضرورة تحقيق تقدم في جهود حل "النزاع الفلسطيني الإسرائيلي" استنادًا الى حل الدولتين". إلى خيار حل الدولتين.

المصدر: فلسطين الآن