الأحد 22 يوليو 2018 10:02 ص

إنجلترا تطمع في الوصول للمربع الذهبي للمونديال عبر السويد

السبت 07 يوليو 2018 06:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

إنجلترا تطمع في الوصول للمربع الذهبي للمونديال عبر السويد
أرسل إلى صديق

فلسطين الآن

ينتظر عشاق ومتابعو كأس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، غدًا السبت، المباراة الثالثة لربع نهائي البطولة، التي تجمع منتخبا السويد مع إنجلترا، على ملعب "كوسموس أرينا" بمدينة سمارا.

وهذه هي المواجهة الـ 17 التي تجمعهما ما بين رسمي وودي، نجح المنتخب السويدي من الفوز في 6 مباريات، فيما تمكن الإنجليزي من الفوز في 5 مناسبات، وتعادلا في 6

كان أكبر فوز لإنجلترا (12-1) في الألعاب الأوليمبية 1908، فيما كان أكبر فوز للسويد في أخر لقائتهما وكان وديًا (4-2) في 2012، بينما كان أخر تعادل بينهما في دور المجموعات لمونديال 2006 (2-2).

وتسعى إنجلترا لمواصلة الطريق نحو اللقب الغائب عنها منذ مونديال 1966، خاصة وأن الفريق يمر من الأدوار تباعًا في طريقه الممهد بعض الشيء للمباراة النهائية، حيث أنه ابتعد عن مواجهة فرق أقوى مثل أوروغواي وفرنسا والبرازيل وبلجيكا.

وتأهلت إنجلترا لربع النهائي بعد التغلب على كولومبيا في ثمن النهائي بركلات الترجيح (4-3) بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بهدف لكل منهما.

ويمتلك غاريث ساوثغيت المدير الفني مجموعة من أبرز اللاعبين، جوردان بيكفورد وكايل واكر وإريك دير وجون ستونز وغاري كاهيل وترنت ألكساندر أرنولد وهاري ماغواير وجيسي لينغارد وفابيان ديلف وديلي آلي وهاري كين ورحيم سترلينغ وجيمي فاردي وماركوس راشفورد.

على الجانب الأخر، تسعى السويد مواصلة مشوارها في المونديال الروسي بعد أن كانت خارج دائرة الترشيحات بداية من دور المجموعات، ووقوعها إلى جانب ألمانيا بطل العالم والمكسيك وكوريا الجنوبية، ولكنها خرجت متصدرة للمجموعة التي أطاحت بالماكينات خارج المونديال مبكرًا.

وتأهلت السويد لهذا الدور بعد التغلب على سويسرا بهدف دون رد في ثمن النهائي.

ويمتلك جان أندرسون المدير الفني لاعبين مميزين، أبرزهم كريستوفر نوردفيلت وميكائيل لوستيج وأندرياس غرانكفيست ومارتن أولسون وفيليب هيلاندير وبونتوس يانسون وسيباستيان لارسون وإيميل فورسبيرغ وأوسكار هيلييمارك وفيكتور كلايسون وجيمي دورماز وماركوس بيرغ وأولا تويفونين.

المصدر: وكالات